خط الصعيد الأصلي ... القصة الحقيقية

محتويات الموضوع :


    كلنا سمعنا عن  خُط الصعيد .. أشهر مجرم  في تاريخ مصر اسمه الحقيقي محمد منصور وهو من مواليد  قرية درُنكه  بأسيوط  بصعيد مصر.. دخل عالم الإجرام من باب الثأر مصادفةً كما ان العديد من الشخصيات قد حملت لقب خط الصعيد فهو لقب لقائد او زعيم المطاريد وهم الهاربين من العدالة وغالبا كانوا يعيشون في الجبل واليوم من خلال موقع اليوم المفتوح نحكي قصة خط الصعيد الأصلي.

    مراحل حياة خط الصعيد الأصلي

    • كان محمد منصور أشقر الوجه  أزرق العينين  يتميز بذكاء حاد و سرعه بديهيه و حاد المزاج هرب الى الجبل في عام 1914 .. بعد خناقه مع جاره طوسون من عيلة حميد والتي قتل فيها احد افراد عائلة حميد  ، بحثت عنه عائلة حميد ولكن لم يجدوه فأخذو الثأر م اثنين من أخوته ومن هنا اجتمع حوله المطاريد والخارجيين على القانون لتبدا اسطوره خط الصعيد الأصلي.
    • الخط لم يكن مجرما كباقي المجرمين يحتمي بالظلام وقت ارتكاب الجرائم ولكنه كان يقوم بالجرائم نهارا بلا خوف من احد.
    • وقيل أن الخط  كان دائم تحدى الشرطة ودائما يهزأ بهم  حيث تقول القصة ان في يوم من الأيام كان مأمور المركز  في السينما فوجد بجانبه شخص جالس فى ابهه  ظن أنه احد البهوات و أعطاه سيجاره و اشعلها له  وفى اليوم التالي وصل إلي المأمور رسالة تقول ان الشخص في السينما ما هو إلا الخط الأصلي نفسه .
    • في يوم من الأيام  أوقف الخط قطار الصعيد  وسرق جميع الركاب ، واستغرق نص النهار في سرقة الركاب وفي النهاية قتل تسعة جنود انجليز لاعتراضهم علي السرقة.
    • غضب الانجليز في القاهرة وتعاونوا مع البوليس المصري لقتله او القبض عليه ولكن تأجل كل شئ بسبب الحرب العالمية الثانية .
    • كانت نهاية الخط الأصلي في عام 1947 يقال ان الخط  خطف طفل و طلب فدية فأبلغ العمدة البوليس  و جهز البوليس بقيادة العبودي  كمين في مكان تسليم الفدية و أطلقوا الرصاص كالمطر علي الخط وزميله  وسقط الخط قتيلا بإحدى وعشرين طلقة وإلى جواره زميله عبد الصالحين وقد مزقه الرصاص.. حمل مأمور المركز عبد الحق بك ورجاله جثة الخط وعرضوها على الخالة فضة والدته فصرخت قائلة  يا أزرق العينين.. يا أشقر .. اما رشيدة زوجته فهددتهم بالانتقام لزوجها.

    وفي النهاية الكثير تسموا باسم الخط ولكن محمد منصور هو خط الصعيد الأصلي المتهم ب 600 قضية قتل وسرقة القطارات والمحلات .   

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية