الطائر السكرتير صقر الجديان يهاجم اي شئ في طريقه

محتويات الموضوع :


    هذا الطائر الجميل الشرس  بسبب الريش خلف اذنه شبيه بالأقلام لذلك اطلق عليه الطائر السكرتير او الطائر الكاتب او صقر الجديان وذلك بسبب حبه لصيد واكل الجديان الصغيرة ونتعرف اليوم من خلال الفهرس على صقر الجديان العجيب.

    وصف الطائر السكرتير

    وزن هذا الطائر حوالي 3.5 كيلو جرام اما طول جناحه فيبلغ 2 متر، شبه جسمه الصقور تماما اما ارجله فطويلة كأرجل الطائر الكركي وله ذنب اسود طويل ، ومن اعلي الساق حتي الركبة فهو ريش اسود ناعم وباقي الساق بلا ريش ولن ننسي مخالبه القوية جدا كما ان منقاره حاد ومعقوف .
    ما هو التنجيم وما حكمه وحكم الاعتقاد بتأثير الأبراج

    غذاء الطائر السكرتير

    يتغذى الطائر السكرتير علي الفئران والسناجب والارانب هذا إلي جانب الغزلان الصغيرة وطعامه المفضل الجديان ليس هذا فقط ولكن ايضا الثعابين والسحالي وبيض الطيور حتي الطيور الصغيرة لا يتركها.

    طريقة الطائر السكرتير في صيد فرائسه

    • يجري خلف الفريسة حتي يمسكها ويضربها بمنقاره وقدميه القويتين كما سوف نبين في الفيديو حتي تموت او علي الأقل تضعف نهائيا ويسهل بلعها فهو يبلع ولا يمضغ ، وهوايته هو اصطياد الثعابين فهو لا يخاف منها اطلاقا فيأخذ بضربها بمخالبه القوية ومنقاره الحاد وجناحية وإن لم تمت يمسكها بمخالبه ويطير بها ويتركها لتصطدم بالأرض المرة تلو المرة حتي تموت ويأكلها.
    • وعندما تجد الريش الأسود فوق رأسه في حالة ارتفاع فاعلم انه في حالة غضب او صيد كما ان في هذه الحالة يكسبه ريش الرأس مظهر الشراسة والقوة ويعطيه مسحة جمال ينفرد بها وسط الطيور

    طريقة طيران الطائر السكرتير

    كما أنه يقضي معظم حياته علي الأرض وسط الأعشاب والشجيرات لكنه ايضا يجيد الطيران ولكنه لا يستطيع الطيران فورا لذا يجب ان يجري مسافه ثم يطير مثل الطائرة تماما

    قيمة الطائر السكرتير عند الشعوب الافريقية

    • طائر السكرتير هو شعار دولة السودان الأساسي كما انه موجود علي الختم الرئاسي السوداني.
    • هذا إلي جانب انك تجده ايضا في شعار دولة جنوب افريقيا حيث يقف ناثرا ريشه رمزا للنهضة والقوة وقد كتب تحته بلغة السكان الأصليين لجنوب افريقيا فلتتوحد الشعوب المتنوعة.
    • كما انه موجود علي اكثر من 65 طابع بريد في اكثر من 30 دولة افريقية.
    • ومع ذلك فهو مهدد بالانقراض.

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية