أصعب 3 لغات في العالم | مدهش

محتويات الموضوع :


    إن اللغة وسيلة يتخذها الناس للتواصل فيما بينهم، و هي أيضاً الأصوات التي يستخدمها الناس لشرح ما يريدون لبعض، وقد تم تعريف اللغة عدة تعريفات، منها إنها الكلام المنطوق او المكتوب الذي يفهم به الناس ما يقصده الأخرين، فهل هناك لغة صعبة وأخرى سهلة ؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال الذي يقدمه موقع الفهرس الثقافي الذي يحرص على تقديم كل ما هو مفيد وشيق.

    التطورات التي حدثت للغات

    معظم اللغات لم تشهد تطوراً ملحوظ بل ظلت ثابتة كما هي على مر العصور، وإن كانت كانت هناك بعض اللغات التي شهدت تطورات طفيفة بسبب تغيرات سواء في المجتمع المحلي أو المجتمع الدولي، وهناك بعض الدوافع الخفية التي عملت على تغيير بعض اللغات لطمس شخصية شعوبها، لكنها ليست بالمؤثرات القوية، وبصفة عامة نجد ان هناك بعض التغيرات التي حدثت للغات تعود إلى التقدم التكنولوجي، على سبيل المثال التطور الذي يشهده العالم حاليا عمل على إدخال المصطلحات الجديدة لكنه لم يمس اللغة الأساسية. ولم تعد المصطلحات الجديدة المستخدمة غريبة على من يعرف أصول اللغة لأنها أصبحت تقوم بتفسير ما يحدث في المجتمع من تغيرات تكنولوجيا حديثة.
    حكاية قوات الهجانة المصرية نشأتها وتاريخها ونهايتها

    ما هي أصعب لغة في العالم ؟

    في الواقع لا يوجد في العالم لغة واحده اصعب على الإطلاق، لكن هناك عدة لغات من ثقافات مختلفة، من الصعب جدا تعلمها من أفراد لا ينتمون لها، وذلك بسبب إنها متنوعة في الكلمات و القواعد اللغوية والنحوية، فكل ذلك يحتاج الى تمرين وتدريب حتى يتم إتقان أي لغة على النحو المثالي، و نقدم لكم فيما يلي أصعب اللغات التي تم تصنيفها من حيث الصعوبة في التعلم.

    أصعب لغات في العالم

    اللغات تختلف فيما بينها من حيث، نشأتها وطريقة كتابتها ودرجة الصعوبة أو السهولة في تعلمها، وعلى هذا الأساس قامت هيئة اليونسكو بوضع تصنيف لأصعب اللغات على مستوى العالم من حيث صعوبة تعلمها وكان كالتالي :

    1 الصينية

    • أحتلت اللغة الصينية المركز الأول كأصعب لغة في العالم، وذلك من حيث إمكانية التعلم لأن اللغة الصينية تحتاج فترة زمنية تقدر بحوالي أكثر من عام ونصف لكي يتم تعلمها والتحدث بها، ويعود السبب في هذه الصعوبة إلى أن هناك اختلاف كامل في معنى الكلام حسب نطقه.
    • كما إنها لغة معقدة جداً فعدد حروفها الأبجدية يبلغ خمسين ألف حرف يستخدم منه فقط ألفين حرف ويتحدث بهذه اللغة أكثر من مليار ونصف شخص ومعظم من يتحدث بالصينية يعترف بأنها صعبة جداً.
    • وحروف اللغة الصينية تتكون من أشكال هيروغليفية معقده جدا لذلك هي من اصعب اللغات التي يمكن للإنسان أن يتعلمها.

    2 الهندية

    تصدرت اللغة الهندية المركز الثاني في قائمة اللغات الأكثر صعوبة في العالم، فلها حصيلة هائلة من الكلمات ويبلغ عدد المتحدثين بها حوالي مائة وأثنين وثمانون مليون شخص حول العالم، وتعود أصول اللغة الهندية إلى الإنجليزية

    3 العربية

    رغم أن حروفها لم تتعدى الثمانية وعشرون حرفاً إلا أن اللغة العربية تحتل المركز الثالث، وهى لغة القران الكريم، ويعود سبب الصعوبة فيها إلى، انفرادها عن باقي اللغات فهي تشترك بأي مفردات مع لغات أخرى، بل اللغات الأخرى هي التي تقتبس منها وتتأثر بها، كما أن اللغة العربية هي بحر البلاغة وكنز القواعد النحوية.

    قدمنا لكم أعزائنا متابعي موقع الفهرس معلومة ثقافية جميلة، فقم تفضلاً بنشرها حتى تعم الفائدة على الجميع وأسرة الموقع ترحب دائماً بتعليقاتكم.

    اعرف المزيد :. حقيقة اطلانتس المفقودة كيف كانت وكيف غرقت

    أشهر قبائل الجزيرة العربية الأصيلة في السودان

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية