حقيقة قبر سيدنا ادم عليه السلام اين يقع ؟؟؟

محتويات الموضوع :


    بدأت البشرية منذ أن خلق الله تعالى سيدنا آدم من طين ونفخ فيه من روحه جلَّ وعلي لذا كانت لسيدنا آدم المكانة المميزة والتكريم العظيم فقد أمر الله تعالى جميع مخلوقاته بالسجود لسيدنا آدم فاستجابوا للأمر ماعدا إبليس رفض واستكبر لأنه مخلوق من نار وآدم عليه السلام من طين فما كان من الله تعالى إلا لعنه ليوم القيامة فتوعد الشيطان سيدنا آدم وذريته إلى يوم القيامة وقام بإغواء سيدنا آدم عليه السلام وحواء فقاموا بارتكاب معصية جعلت الله سبحانه وتعالى يطردهم من الجنة إلى الأرض لأنهم أكلوا من الشجرة المٌحرمة ثم توالت الأحداث بعد ذلك و توفى آدم عليه بعد ذلك فأين يقع قبره ؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال الذي يقدمه موقع الفهرس 

    كيف خرج سيدنا آدم من الجنة ؟

    • سكن سيدنا آدم عليه السلام وأمنا حواء في الجنة وتمتعوا بكل النعم التي توجد بالجنة، إلا شجرة واحدة التي أمرهم الله سبحانه وتعالى بألا يقربوها ويأكلوا منها، لكن الشيطان وسوس لهم بأن هذه الشجرة إن أكلا منها سوف تجعلهم يخلدون أبد الدهر.
    • وبالفعل أكلوا من تلك الشجرة عاصين لأمر ربهم فطردهم الله سبحانه وتعالى من جنته إلى الأرض، وعندما هبطوا إليها استغفروا الله كثيراً حتى تاب عليهم وأدركهم برحمته وجعل لهم الأرض مكان ليعيشوا فيه ويعمروه ويموتوا فيه.
    • وقد جاء في الكتب أن حكمة الله سبحانه وتعالى بأن يبقى سيدنا آدم عليه السلام في الأرض هي بأن يكون خليفته بها، وأيضاً لبيان أن الشيطان دائماً يدل الناس على طريق الشر وترك الطاعة، فطريق الجنة دائماً هو إتباع أوامر الله سبحانه وتعالى.

    قبر سيدنا آدم عليه السلام

    • ذُكر في التوراة أن سيدنا آدم عليه السلام 930 عام ثم توفي، وظل السؤال أين يقع قبر سيدنا آدم ؟ والحقيقة أن المكان بالتحديد غير معروف مثله مثل باقي الأنبياء إلا قبر سيدنا محمد " صلًّ الله عليه وسلم " الذي يوجد بالمدينة المنورة.
    • إلا أن هناك روايات تقول أن سيدنا آدم عليه السلام قد تم دفنه بجبل " أبي قُبيس " الموجود بمكة المكرمة، وذكر أيضاً أن سيدنا " نوح " عليه السلام عندما جاء الطوفان حمل تابوت سيدنا آدم ودفنه " ببيت المقدس " وهناك رواية أخرى تقول أن رأس سيدنا آدم عليه السلام متجهة ناحية مسجد سيدنا " إبراهيم " عليه السلام، أما قدمه فهى متجهه إلى " بيت المقدس ".
    • ولا يوجد أي دليل يؤكد على هذه المعلومات حتى الآن، فقد تعددت الحكايات حول المكان الذي تم دفن سيدنا آدم فيه، لكن الله سبحانه وتعالى قد أخفى المكان مثله مثل باقي القبور للأنبياء وهذا يعود لكي يحمي جلَّ وعلى العقيدة الموجودة لدى الناس أو لوجود سبب آخر لا نعلمه حتى الآن.
    • وقد كان سيدنا آدم له عظيم الشأن في معظم الكتب السماوية، فعلى سبيل المثال يعتبر سيدنا آدم هو أول مخلوق خلقه الله من طين ونفخ فيه من روحه، وعندما عصى آدم ربه كانت هي الخطيئة الأولى والتي تسببت في نزول سيدنا ادم الي الأرض ، كما أنه هو التائب الأول على الأرض عندما طلب من الله سبحانه وتعالى أن يغفر له خطيئته فاستجاب له الله وتاب عليه وجعل له مهمة إعمار الأرض.
    قدمنا لكم كل ما يخص المكان الذي دفن فيه سيدنا آدم عليه السلام، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وأعطى لكم المعلومة الصحيحة، ففضلاً وليس أمراً قوموا بنشر المقال حتى تعم الفائدة.
      شاهد المزيد :. أسرار واحة سيوة بين أساطير التاريخ القديم والطبيعة الساحرة

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية