أخر الاخبار

الذئب الرمادي أقوى و أكبر ذئب في العالم

الذئب الرمادي العظيم أكبر ذئب في العالم ، يعتبر الذئب الرمادي أحد فصائل الذئاب المختلفة والمعروفة, وهو من أشرس الحيوانات وأكثرها سرعة في الهجوم وصيد فريسته, فالذئب بشكل عام يتميز بأنه مخلوق مخادع يتربص بفريسته ثم ينقض عليها بدون تردد أو تباطؤ, لذلك في أوروبا نجدهم يعتبرونه من فصائل الشيطان وليس الحيوانات, واليوم في هذا المقال من منصة الفهرس سنتحدث معكم عن أهم صفات الذئب الرمادي الجسمية والتي تميزه عن باقي فصائل الذئاب وما إن كان فعلا ينتمي إلي فصيلة الكلاب أم لا, كذلك تفاصيل تزاوجه وتكاثره والأماكن التي يمكنه المكوث فيها.

الشكل الخارجي للذئب الرمادي

  •  بالنسبة لشكل الذئب الرمادي الخارجي, فعادة ما يصل طوله إلي 1متر وأحيانا أقل قليلا وذلك بالنسبة إلي المناطق الأوروبية المختلفة, أما بالنسبة للوزن فغالبا ما تزن ذكور الذئب الرمادي 39 كيلو جرام وذلك بالنسبة للموجود منها في المناطق الأوربية المختلفة, ويقل الوزن قليلا بالنسبة للذئاب الرمادية الموجودة في أمريكا الشمالية, كذلك يقل وزن أنثي الذئب الرمادي بنسبة 20% تقريبا عن وزن الذكور.
  • ولدي الذئب الرمادي في كفيه شعر خشن ومخالب تمكنه من تحمل السير علي الأسطح المنزلقة دون سقوط, كما أن لديه أوعية دموية تحمي قدمه من التجمد خاصة وأنه يتواجد في مناطق باردة لشهور طويلة من العام, أيضا يتميز الذئب الرمادي ببنية وقوائم قوية جدا تمكنه من الجري والقفز لعشرات الكيلومترات في الساعة الواحدة أثناء مطاردته لفريسته التي غالبا لا تنجو منه.
  • وبالنسبة للون الفراء فغالبا ما يتراوح ما بين اللون الرمادي والبني, كما أن لدي الذئب الرمادي طبقتين من الفراء الأولي من الداخل رمادية اللون وهي عازلة لكل من المياه والحرارة والطبقة الثانية والتي لها ألوان مختلفة تندرج من الرمادي إلي البني كما أشرنا من قبل, تعزل المياه والأتربة, كما يلجأ الذئب الرمادي إلي التخلص من الطبقة الثانية للفراء عند نهاية فصل الربيع؛ حتي يستطيع التكيف مع درجات الحرارة المرتفعة بعد ذلك.
شاهد ايضا :. حكاية قوات الهجانة المصرية نشأتها وتاريخها ونهايتها

الذئب الرمادي وفصيلة الكلاب

يعتبر البعض أن الذئب الرمادي هو أحد فصائل الكلاب نظرا لوجود تشابه كبير ما بين الفصيلتين في الشكل والسلوك, إلا أن الذئب الرمادي لا ينتمي إلي فصائل الكلاب؛ فالذئب الرمادي أذناه منصوبتان وبؤبؤ العين مرسوم بشكل طولي كذلك فإن ذيل الذئب الرمادي متدلي, وبالتالي لا يمكن اعتبار الذئب الرمادي ضمن فصيلة الكلاب.

الأماكن التي يتواجد بها الذئب الرمادي

 غالبا ما يتواجد الذئب الرمادي في المناطق الشمالية النائية في أمريكا الشمالية ومناطق أوراسيا ومن ابرز الأماكن التي يتواجد بها الذئب الرمادي مدينة مونغومورت وهي مدينة تقع علي بعد 200  كيلومتر عن عاصمة أولانباتر  وكثيرا ما يهاجمهم ويستولي علي حيواناتهم الداجنة والت تعتبر مصدر غذائهم الرئيسي هناك وجدير بالذكر أن الذئب الرمادي يرمز في منغوليا إلي جنكيز خان والذي كان يلقب نفسه بالذئب الرمادي بسبب قوته وشراسته, كما أن مناطق تواجد الذئب الرمادي قد أصبحت محدودة نتيجة للتوسع العمراني ومحاولات الإنسان للقضاء عليه.

التكاثر عند حيوان الذئب الرمادي

 تتزاوج الذئاب الرمادية مرة واحدة في العام, ويقال بأن الذكر والأنثى يظلان زوجين مدي الحياة, ويتم التزاوج بين شهري شباط وآذار أو فبراير ومارس, وتمتد مدة الحمل إلي 63 يوما كحد أقصي.

مطاردة الذئب الرمادي لفريسته

  يستطيع الذئب الرمادي أن يتناول كل مصادر وأنواع اللحوم والي قد تكون غالبا من الحافريات سواء صغيرة أو كبيرة والأسماك كبيرة الحجم أيضا إذا ما سنحت لها الفرصة, بالإضافة إلي الحيوانات الميتة, ويمتلك مهارة عالية في التربص بفريسته ثم الهجوم عليها بشكل مفاجئ وسريع لا تصمد أمامه الفريسة غالبا.

نتمنى أن نكون قدمنا لكم المعلومة المفيدة حول الذئاب الرمادية كما نحرص دائما في موقع اليوم المفتوح فتفضل بنشر المعلومة للإفادة.

شاهد المزيد :. طائر العقاب أقوى طائر في العالم

طائر الفرقاط العظيم الذي يطير شهور متواصلة و ينام وهو طائر

الثعلب الطائر العملاق أكبر خفاش مرعب في العالم

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 14 مايو 2018 في 6:46 م

    الذئاب لا تاكل الجيفه

    إرسال ردحذف
    • emad hasaneen
      emad hasaneen 18 مايو 2018 في 5:54 م

      ليس دائما وربما الحديثة جدا من الحيوانات الميتة أو التي تم اصطيادها بواسطة حيوانات مفترسة اخري

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -