تعرف علي حرف ومهن الأنبياء عليهم الصلاة و السلام بالتفصيل

محتويات الموضوع :


    تعرف علي حرف ومهن الأنبياء عليهم السلام بالتفصيل ، لا يمكننا أن نتصور حياة مستقيمة بدون عمل وكد أو بدون مهنة يحترفها ؛ ليحيا حياة مستقرة وكريمة،   والأنبياء عليهم السلام كان لكل منهم عمل   يتكسب منه ما يكفيه لمعيشة و يقيه السؤال،  واليوم سنعرض لكم. بالتفصيل حرف ومهن الأنبياء عليهم السلام من خلال منصة الفهرس.

    حرف ومهن الأنبياء بالتفصيل

    سنذكر لكم  بالتفصيل كافة مهن الأنبياء عليهم السلام، والحرف التي كانوا يعتمدون عليها في توفير حاجاتهم.

    مهنة آدم عليه السلام

    عمل آدم عليه السلام في حراثة الأرض وزراعتها، فكانت يعمل كفلاح   فقد كان يهتم بكل تفاصيل زراعة الأرض بنفسه ولا يمنع ذلك من أن زوجته حواء كانت تساعده في بعض الأحيان أيضا كان يهتم آدم عليه السلام بأن يوفر لزراعة الأرض كل ما يلزمها من معدات زراعية  ولآلات المختلفة.

    مهنة إدريس عليه السلام

     عمل النبي إدريس عليه السلام في مهنة الخياطة أو الحياكة، فكان يستعمل كل الأدوات والخامات المتوفرة في ذلك الوقت ليصنع منها أثوابا للناس، فقد كان عليه السلام خياطا ماهرا، وقيل أنه أول من أدخل خامات القماش في صناعة الأثواب المختلفة للناس، كما أنه أول من اخترع إبرة الخياطة.

    مهنة سيدنا نوح عليه السلام

       احترف نوح عليه السلام مهنة النجارة ، فقد كان يصنع كل احتياجات الناس في ذلك الوقت من الأثاث المختلفة، فكان يصنع لهم الأبواب والأسرة والمقاعد، كذلك كان ماهرا في صناعة السفن أيضا، ومهنته كانت سببا بعد فضل الله سبحانه في نجاته وقومه من الطوفان الذي أغرق قومه، فالسفينة العظيمة التي صنعها وحمل عليها قومه وقت الطوفان كانت سبب النجاة لهم في ذلك اليوم.

    مهنة سيدنا إبراهيم عليه السلام

    عمل سيدنا إبراهيم عليه السلام، في البناء، فكان يعمل في بناء البيوت أيضا، ومهنته من أعظم ما قدمته أنها أمكنته من بناء الكعبة المشرفة، وساعده  في البناء ابنه إسماعيل في ذلك الوقت، وقيل أنه عمل لبعض الوقت في بيع وشراء الأقمشة.
    كيف تعرف أنك مسحور أو مريض نفسي بطريقة بسيطة

    مهنة سيدنا موسي عليه السلام

    عمل موسي عليه السلام في رعي الغنم وهي مهنة عظيمة تعلم الصبر وقد امتهنها كثير من الأنبياء عليهم السلام، وهي المهنة التي عمل بها كمهر لزوجته قدمه لأبيها الشيخ العجوز لمدة عشرة سنوات متتالية.

    مهنة داود عليه السلام

    عمل داود عليه السلام في مهنة الحدادة، والتي كان ماهرا فيها، وساعده في التفوق في مهنته قوته وحنكته ودقة صنعه، فكان يصنع كافة أدوات الحرب، من الدروع اللازمة في الحروب، والتي أبدع في صناعتها بحيث تكون قوية في التصدي للضربات وسهلة في الحمل، وذكر الله سبحانه عن النبي داود وصناعته للدروع والحديد المذاب المستخدم في صنعها في القرآن الكريم قائلا سبحانه   " "وألنا له الحديد"

    مهنة محمد عليه الصلاة والسلام

    عمل محمد عليه الصلاة والسلام في رعي الغنم في بداية حياته، فكان يهتم بالأغنام ويرعاها كمهنة يتكسب منها في الفترة الأولي من حياته، وبعدها اتجه صلي الله عليه وسلم  إلي   مهنة التجارة في الفترة التي تسبق البعثة، و بعدها تفرغ للدعوة الإسلامية.

    مهنة إلياس عليه السلام

    عمل إلياس عليه السلام كنساج ينسج الكليم والفرش الذي يلزم المنازل ومفروشات المجالس المختلفة.

    مهنة عيسي عليه السلام

    عمل عيسي عليه السلام طبيبا في زمنه "وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله"

    مهنة سيدنا هود عليه السلام

    عمل سيدنا هود عليه السلام بمهنة التجارة، وكان ماهرا فيها  فقد كان من رواد التجار في ذلك الوقت.

    مهنة سيدنا صالح عليه السلام

    عمل صالح عليه السلام في تربية الجمال، وبيع ألبانها في السوق، والناقة التي ذكرت في القرآن الكريم والتي  ذبحها قومه كانت إحدى النوق التي كان يربيها وسط قطعانه.

    مهنة سيدنا أيوب عليه السلام

    عمل سيدنا أيوب في الزراعة وحراثة الأرض وبيع محاصيلها المختلفة.

    مهنة سيدنا إسحاق-ويعقوب عليه السلام

    عمل كلا من إسحاق ويعقوب عليهما السلام في رعاية الأغنام والتي كانت من المهن المنتشرة جدا في ذلك الوقت كما عمل بها كثير من الأنبياء أيضا.

    مهنة ذو الكفل عليه السلام

    عمل ذو الكفل كخباز يصنع الخبز ويقوم ببيعه.

     مهنة لقمان عليه السلام

     عمل لقمان عليه السلام كطبيب وكان يتميز بحكمته ومهارته في الطب والعلاجات المختلفة.

    مهنة سيدنا سليمان عليه السلام

     بجانب كونه أمير قومه  كان يهتم بصناعة منتجات النحاس من الأدوات المختلفة، كذلك كان يصنع السلال من الخوص. 

    مهنة سيدنا يوسف عليه السلام

    تميز يوسف عليه السلام بذكائه وعلمه الواسع في مجال الزراعة ،فكان وزيرا للمالية في عهده علي خزائن الأرض، وقد قدم كثيرا في هذا المجال وكان يخزن المحاصيل أثناء وفرتها ليستفيد منها الناس في أوقات الجفاف  .

    قدمنا لكم كل ما يخص حرف ومهن الأنبياء عليهم الصلاة والسلام ، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وأعطى لكم المعلومة الصحيحة، ففضلاً وليس أمراً قوموا بنشر المقال حتى تعم الفائدة.

    اعرف المزيد :. اخلاق الرسول كيف كانت وما تأثيرها على من حوله

    أسباب انتشار الفاحشة في المجتمعات الحديثة

    آداب وشروط وأوقات الدعاء المستجاب

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية