الإمبراطور تامارين أغرب وأندر القرود

محتويات الموضوع :


    تتعدد أنواع القرود وتختلف تقسيماتها وتسمياتها بحسب المواصفات الخارجية والشكلية التي تميزها عن بعضها البعض ومن أغرب القرود الموجودة هو الإمبراطور تامارين والذي يلفت نظر من يراه لأول مرة فعندما تنظر إليه تجد شاربا أبيضا طويلا يمتد علي كتفيه وظهره وهذا الشارب الأبيض هو مميزا للإمبراطور تامارين من بين كل أنواع القرود في الغابات المختلفة ويعيش تامارين أغرب القرود في وسط قرود من نفس نوعه في الغابات وقد تم تسليط الضوء علي الإمبراطور تامارين بعد اكتشاف تواجده وسط مجموعات القرود في الغابات المختلفة وتم دراسة فصيلة أغرب القرود والشكل العام  ومواصفاتها  التي تميزها عن بقية أنواع القرود وطريقة عيشها والأطعمة التي تتغذي عليها ونستعرض في موقع الفهرس من خلال هذا المقال معلومات مفصلة عن الإمبراطور تامارين أغرب القرود في العالم.

    الإمبراطور تامارين أغرب القرود وسبب تسميته بهذا الاسم

    بسبب ذلك الشارب الأبيض الطويل جدا والممتد علي كتفي وظهر الإمبراطور تامارين أغرب القرود، وهو يشبه كثيرا شارب الإمبراطور فيلهلم إمبراطور ألمانيا والذي كان يميزه شاربا أبيضا نقيا، مما جعلهم يطلقون علي أغرب القرود اسم الإمبراطور تامارين.
    كم عدد زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ومن هن

    فصيلة الإمبراطور تامارين أغرب القرود

    ينتمي الإمبراطور تامارين أغرب القرود إلي شعبة الحبليات وتحديدا الفقاريات وهي شويعبة تندرج تحت شعبة الحبليات، كما أن الإمبراطور تامارين كبقية القرود ينتمي إلي طائفة الثدييات وتحديدا طويئفة الوحشيات من رتبة الرئيسيات وفصيلة القشيات وأخيرا جنس الطمارين.

    قرود الطمارين

    هو الجنس الذي ينتمي إليه الإمبراطور تامارين أغرب القرود، وهو عبارة عن قرود صغيرة الحجم لها شاربين وكذلك لها مخالب، وطول مجموعات الطمارين من ١٧:٣٣سم، ولها ذيول أطول منها بما يصل إلي ٤٤سم، أما وزن مجموعات الطمارين فيتراوح من بين ٣٥٠جم إلي ٦٠٠جم.
    وتختلف مجموعات الطمارين في الشكل الخارجي لها من حيث الحجم واللون، إلا أن جميعها يميزها الشارب وبضع شعيرات فوق رأسها.

    الإمبراطور تامارين 

    يتميز الإمبراطور تامارين أغرب القرود بفروة رمادية اللون بالإضافة لنقاط باللون الأصفر موجودة فوق صدر الإمبراطور تامارين.
    كذلك فإن كلا من القدمين واليدين يغلب عليها اللون الأسود، أما الذيل فباللون البني.
    ويتميز الإمبراطور تامارين بصغر حجمه وقلة وزنه حيث يزن كحد أقصي ٤٠٠ جم تقريبا، كما يصل طوله إلي حوالي ٢٦ سنتيمتر، وذيل يصل طوله إلي ٣٥ سنتيمتر.

    حياة الإمبراطور تامارين في الغابات

    • يعيش الإمبراطور تامارين في الغابات بداخل جماعات من القرود من نفس نوعه ويكون عددها تقريباً سبعة قرود، والغريب في هذه المجموعات أن قائدها قردة أنثي من التامارين وتكون هي الأكبر سنا من بينهم، كما تكون ناضجة من الناحية الجنسية وغالبا ما يكون عمرها من ستة عشر شهرا إلي عشرين شهر، كما تنجب أنثي التامارين طفلين بعد مضي فترة حمل تقدر ب١٤٥ يوما كحد أقصي، وتكون الولادة في الصيف بين شهر أبريل وشهر يوليه، ويمكنها العيش حتي عمر عشرين عاما.
    • وبالنسبة للتغذية فإن امبراطور التامارين  مثل غيره من أنواع القرود يتناول  الفواكه المختلفة علي الأشجار وكذلك يمكنه تناول ورق الشجر ونباتات خضراء وحبوب غذائية والبيض أيضا، كما أنه أحيانا يلجأ لتناول حشرات وزواحف مختلفة الأحجام وقوارض صغيرة الحجم والنمل والخنافس والعناكب والجراد والفراشات والضفادع.
    • ويعيش إمبراطور التامارين في مناطق عديدة مثل البرازيل وتحديدا في بوليفيا، وكذلك في المنطقة الجنوبية في غرب بيرو ناحية الشمال والشرق في حوض الأمازون، إلا أن التوسع العمراني وإزالة الغابات قد تسبب في القضاء علي عدد كبير من الامبراطور تامارين وبالتالي أصبح علي مشارف الانقراض.
    شاهد المزيد :. تعرف علي حيوان القيوط والفرق بينه وبين الذئب

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية