سوق الزواج في بلغاريا من أغرب الأسواق في العالم

محتويات الموضوع :


    سوق الزواج في بلغاريا من أغرب الأسواق في العالم ، سوق الزواج في بلغاريا، مصطلح تردد علي مسامع البعض منا مشكلا علامة تعجب في الأذهان حول أغرب الأسواق  في العالم والذي لم نسمع به  منذ  بدء الأسواق المختلفة البضائع قديما وحتي يومنا هذا، فسمعنا عن سوق لبيع الجواري والعبيد قديما، حيث يعرض الخدم بأسعار متفاوتة لمن يرغب بخدم  وجواري، لكن أغرب الأسواق هو هو سوق الزواج في بلغاريا، والذي تتقدم فيه الفتاة بكامل رغبتها ورغبة أسرتها للبحث عن زوج مناسب في ذلك اليوم، فتتجهز الأسر وفتياتهن لهذا اليوم بمختلف التجهيزات التي تؤهل بناتهن للحصول علي الزوج المثالي في يوم سوق الزواج ببلغاريا، وهو ما سنستعرض كامل تفاصيله في هذا المقال علي موقع الفهرس.

    سوق الزواج في بلغاريا أغرب الأسواق في العالم

    • يقام سوق الزواج في بلغاريا في فصل الربيع وفصل الصيف، وذلك خلال فترات الأعياد الخاصة بهم، لتصبح عدد مرات إقامة سوق الزواج في بلغاريا أربع مرات من كل عام، ومن بين الأيام المحددة سنويا لإقامة سوق الزواج هو يوم السبت الأول من بعد عيد الفصح.
    • تشارك الأسر الغجرية في سوق الزواج في بلغاريا، و يطلق البلغاريين علي بنات هذه الأسر مصطلح بنات الروما.
    • كذلك فإن السبب الرئيسي وراء إقامة سوق الزواج في بلغاريا هو الحالة الاقتصادية السيئة عند البلغاريين وعدم توافر فرص الزواج  بسبب قلة توافر المال و انتشار البطالة بين هذه الأسر البلغارية.
    • وغالبا يكون سن الفتيات اللائي يتقدمن للعرض داخل سوق الزواج في بلغاريا، سنا صغيرا يبدأ من الخامسة عشر، كذلك فإنهن لا يستطعن إكمال باقي المراحل التعليمية بعد ذلك السن، بسبب خوف أسرهن عليهن من التعرض للفتن إذا ما أكملن مرحلة الجامعة وما فيها من الاختلاط.
    شاهد ايضا :. خبايا واسرار هرم الملك منكاورع ومجموعته الجنائزية المذهلة
    التماسيح اقدم المخلوقات على كوكب الأرض معلومات ستدهشك

    وعند الحديث عن ابرز مظاهر الاحتفال في سوق الزواج في بلغاريا نجد صورة سريالية كل تفاصيلها قديمة جدا، ويمكن وصف المشهد كاملا في يوم سوق الزواج في بلغاريا بالشكل الآتي:-

    • يبدأ الغجر في تجهيز مكان سوق الزواج في بلغاريا في أحد الحقول الخضراء بفصل الربيع والصيف كما ذكرنا سابقا، ويقيمون الاحتفالات والموسيقي وغيرها من مظاهر الاحتفال.
    • تجهز الأسر بناتهن بكافة ما يحتجن إليه من تكاليف ومستلزمات الزينة.
    • ثم تخرج الفتيات في زينة مبتذلة من الملابس والماكياج كما يرتدين  أحذية بكعوب عالية، ويهتممن  بزينتهن كثيرا في ذلك اليوم.
    • ثم يبدأ الشبان البلغاريين بالحضور مع أسرهم، وغالبا يبقي الشاب البلغاري في سيارته او بالقرب منها، حتي يري من الفتيات ما تعجبه وأهله، ثم يقرر الزواج منها.
    • بعد ذلك يتم التفاوض علي المهر المناسب لكل من أسرة الفتاة وأسرة الشاب ويتم بعد ذلك الزواج مباشرة والذي غالبا ما يكون في نفس اليوم.
    • كما أن كل من أسرة الفتاة البلغارية وأسرة الشاب  يتحكمان في اختيار أبناءهم لزوجاتهم وأزواجهن بناء علي معايير متعلقة بالحالة المادية للشاب، ومعايير جمالية بالنسبة للفتاة، فكثيرا ما يتم إلغاء الزواج بسبب عدم جمال الفتاة بالشكل الكافي او عدم امتلاكها لعينين ملونتين، كذلك فلابد وان تكون الفتاة عذراء لم يسبق لها الزواج قبل ذلك، مما يجعل سعرها مرتفعا في سوق الزواج ويجنب أسرتها التعرض للاتهام بالفسق.
    • ومن العادات السيئة والموجودة في أغرب الأسواق في العالم، هو أن المجتمع البلغاري الغجري يكون محافظا علي الكثير من العادات الأخلاقية الجيدة معظم العام، ويخالف تقريبا كل العادات الأخلاقية في يوم سوق الزواج في بلغاريا، حيث يتاح الرقص بين الفتيات والشباب، وكذلك الزينة المبتذلة للفتاة و ذهابها للرقص فوق السيارات بغرض زيادة فرصة الفتاة في الحصول علي زوج قبل نهاية اليوم.
    • أيضا فإن أغلب الأسر البلغارية المشاركة في سوق الزواج في بلغاريا هم من المسيحيين والمنتمين للطائفة الأرثوذكسية.

    هناك تعليق واحد:

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية