أخطر وأغرب الطرق الجبلية في العالم

محتويات الموضوع :



    يمتلئ العالم بالكثير من العجائب و الغرائب سواء في المخلوقات المختلفة أو في التضاريس الموجودة علي الكرة الأرضية، وتعتبر الطرق الجبلية من أكثر التضاريس الكونية غرابة وأحيانا خطورة، ونتعرف اليوم في موقع الفهرس علي أخطر الطرق الجبلية في العالم، والتي يصنف معظمها أحيانا من أغرب الطرق الموجودة علي الكرة الأرضية.

    أخطر الطرق الجبلية الموجودة في العالم

    لا يمكن حصر جميع الطرق الموجودة حول العالم والتي ما زلنا نكتشف الكثير منها حتي اليوم، فهناك طرق توجد داخل الجبال، وهناك طرق عبارة عن ممرات تربط ما بين الشلالات، وهناك أيضاً ما يوجد علي ارتفاع كبير فوق مستوى الأرض، وهذه الطرق الشاهقة الارتفاع تصنف علي أنها من أغرب الطرق الجبلية في العالم، ومن أمثلة هذه الطرق: ممر الملك الصغير الموجود في إسبانيا، وممر جبل هوا شان الموجود في الصين، وممر طاغية الموجود في المغرب، وطريق الهيمالايا، وطريق ترانس سيبيريا السريع وغيرها الكثير من الطرق المختلفة والخطيرة في العالم.
    الطائر السكرتير صقر الجديان يهاجم اي شئ في طريقه

    ممر الملك الصغير في إسبانيا

    • يعد ممر الملك الصغير من أخطر الطرق الجبلية في العالم والذي تم إنشاءه سنة ١٩٠١م.
    • يرجع سبب تسمية ممر الملك الصغير بهذا الاسم إلي مرور الملك ألفونسو الثالث عشر عليه.
    • علي الرغم من أن إنشاء طريق مثل هذا يعد مجازفة كبري إلا أنه كان من الضروري إنشاؤه لتسهيل مرور العاملين والموظفين بمحطات توليد الطاقة الكهرومائية ما بين الشلالين لتوليد الطاقة منهما، وكذلك لسهولة نقل المواد اللازمة لتوليد هذه الطاقة.
    • يبلغ ارتفاع ممر الملك الصغير ١٠٦ متر فوق سطح النهر، ويبلغ عرضه ٩٠سم.
    • شهد هذا الممر الكثير من الحوادث مثل مصرع خمس من السياح أثناء مرورهم عليه ولذلك تم إغلاقه لفترة من الوقت وإعادة فتحه مرة أخرى.

    طريق الهيمالايا

    يعتبر طريق الهيمالايا من أخطر الطرق الجبلية في العالم، والذي يمكن وصفه علي أنه شبكة أو مجموعة من الطرق الخطرة التي تؤدي في النهاية إلى جبال الهيمالايا، ولعل السيارات المهشمة والحافلات المنقلبة هي خير شاهد علي مدي خطورة طريق الهيمالايا، وعلي الرغم من خطورة هذا الطريق إلا أنه يمر علي ٦ دول آسيوية هي [ باكستان، الهند، الصين، أفغانستان، بوتان، ونيبال]  كذلك يمر بهذا الطريق ثلاثة أنهار تعد من الأنهار الرئيسية في العالم وهي [ نهر يانجتزي، ونهر الغانج، ونهر السند] وهذه الأنهار تعتبر مصدر المياه الرئيسي لحوالي ٧٥٠ مليون فرد حول العالم.

    ممر جبل هوا شان في الصين

    يعتبر ممر "هوا شان" من أخطر وأغرب الطرق الجبلية والتي يصل ارتفاعها إلى ٢١٥٤ متر فوق الأرض ويمتد هذا الطريق حتى ٦٠٠ متر، ويتكون ممر " هوا شان" من ألواح خشبية موجودة علي جانب الجبل ناحية القمة الجنوبية تحديداً.

    ممر "طاغيا" في المغرب

    يعتبر ممر "طاغيا" الموجود في بلاد المغرب من أكثر الطرق الجبلية ارتفاعا في العالم، ويطلق عليه "طاغيا" بسبب وجوده في قرية بهذا الاسم في المغرب وهي موجودة داخل جبال الأطلس ويقع  ممر طاغيا بالتحديد في المنطقة الطبيعية الرائعة والتي تزخر بالعديد من المناظر الطبيعية الجذابة، وعلي الرغم من خطورة هذا الطريق إلا أن عدد زواره سنوياً يتعدى الأربعة مليون شخص.

    طريق ترانس سيبيريا السريع في روسيا

    يعد طريق ترانس سيبيريا السريع الموجود في روسيا واحداً من أخطر الطرق الجبلية في العالم، ويصنف هذا الطريق ضمن أطول الطرق الموجودة في العالم وأكثرها صعوبة في المرور.
    شاهد المزيد :. سوق الزواج في بلغاريا من أغرب الأسواق في العالم

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية