كيفية إخراج وتفريغ الطاقة السلبية من جسم الإنسان

محتويات الموضوع :


    كثيرا ما يشتكي أغلب الناس من الشعور المستمر بالضيق، والتوتر والخمول وعدم القدرة علي ممارسة الأعمال اليومية، وهو غالبا ما يرجع إلي الطاقة السلبية التي توجد بداخل جسم الإنسان، والتي من شأنها أن تحرمه من الشعور بالراحة والنشاط والتفاؤل والإقبال علي الحياة، واليوم في موقع الفهرس نقدم لكم أهم الطرق العملية الناجحة للتخلص من الطاقة السلبية الموجودة في جسم الإنسان، وتوليد طاقة إيجابية بدلاً منها تساعده علي الإقبال علي الحياة وممارسة مهامه فيها بسعادة وارتياح.

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية

    هناك العديد من الطرق التي يمكن عن طريقها التخلص من الطاقة السلبية من جسم الإنسان، ومن هذه الطرق ممارسة الرياضة والهوايات المفضلة، ومصاحبة الأشخاص الإيجابيين، وفيما يلي أهم الطرق العملية الناجحة للتخلص من الطاقة السلبية وإحلال الطاقة الإيجابية مكانها.

    ممارسة العمل المفضل

    عندما يمارس الإنسان عملا محببا إليه مثل هوايته المفضلة أو مقابلة الأصدقاء المقربين وقضاء وقت طويل معهم، أو اللعب مع الأطفال، يساعده ذلك في التخلص من الطاقة السلبية الموجودة بداخله بشكل كبير، ويحل محل الطاقة السلبية طاقة إيجابية هائلة.

    ممارسة الرياضة

    عند القيام ببعض التمارين الرياضية والتي تتطلب بذل بعض الجهد بلا شك، فإن ذلك ينعكس بشكل إيجابي علي كل من صحة الإنسان البدنية وكذلك علي صحته النفسية لاسيما إن كانت تلك الرياضة تتطلب ممارسة جماعية وليست فردية، فأكثر ما يخلص الجسم من الطاقة السلبية الموجودة فيه هو ممارسة الرياضة بشكل مستمر.
    مصادر واستخدامات الطاقة المتجددة

    لا تتحدث عن الطاقة السلبية باستمرار

    سواء كنت تعاني من وجود بعض من الطاقة السلبية بداخلك أم لا، فإن حديثك عن الطاقة السلبية يصيبك بنصيب منها دون أن تشعر؛ فعندما يكثر أحدهم من الحديث عن القلق والحزن والشعور المستمر بالضيق وغير ذلك، فإن ذلك يزيد من شعوره بالضيق والتعاسة ولا ينقصه، ولذلك تعتبر الكتابة هي الحل الأفضل لهذه المشكلة، فقط عليك تفريغ مشاعرك السلبية بكتابتها علي ورقة والتخلص منها لاحقاً، وهو أمر سيساعدك علي تفريغ مشاعرك السلبية والشعور براحة كبيرة.

    تحرير المشاعر المكبوتة

    قد تتولد الطاقة السلبية في جسم الإنسان نتيجة لتراكم العديد من المشاعر السلبية المكبوتة بداخله منذ فترة طويلة، ولذلك يجب أن يسمح الإنسان لهذه المشاعر بالخروج من داخله، ومن أهم طرق تحرير تلك المشاعر البكاء، فالبكاء من أفضل الوسائل لتحرير تلك المشاعر السلبية من داخل الإنسان، وليس هناك عيبا أو ضعفا في البكاء لتحرير مشاعر الإنسان المكبوتة بداخله.

    السجود لله يحررك من الطاقة السلبية

    • شكوي الإنسان لربه سبحانه وتعالى ودعائه بتفريج الكرب والهم، من أكثر الأشياء التي تهون علي المرء مصابه ومبتلاه وتساعد علي سرعة الفرج، ويعتبر الدعاء وقت السجود من أفضل أوقات الدعاء ولذلك لأن الإنسان أقرب ما يكون من ربه وهو ساجد.
    • وهناك فائدة أخرى عظيمة في السجود، وهي أن السجود يخلص الإنسان من الطاقة السلبية بشكل كبير وهو أمر أقره علماء الطاقة، وذلك عند قيام الإنسان بالسجود أو ملامسة جبهته ناحية مركز الأرض، فإن ذلك يفرغ الطاقة السلبية من داخل الجسم، وفي الإسلام نحن نسجد لله سبحانه في كل صلاة والسجود بالطبع هو ملامسة الجبهة للأرض، كذلك فإن مركز الأرض هو نفسه القبلة التي يتوجه المسلمون ناحيتها عند الصلاة.

    مجالسة أصحاب الطاقة الإيجابية وترك الأشخاص السلبيين

    عند جلوسك مع الأشخاص الإيجابيين، فإن طاقتهم الإيجابية ستنتقل إليك وسيزيد ذلك من شعورك بالتحسن والتخلص من الكثير الطاقة السلبية لديك.

    دوام التبسم في وجوه الآخرين

    الإنسان الذي يبتسم باستمرار تتولد بداخله طاقة إيجابية كفيلة بطرد الطاقة السلبية من داخله، كذلك تعطي الابتسامة لصاحبها شعور بالسعادة والراحة والرضي وتطرد من داخله أي شعور بالضيق والقلق والتوتر.

    توفير جو منزلي مناسب

    المنزل هو المكان الذي يقضي فيه معظم الناس أوقاتهم، ولذلك يجب أن يكون جو المنزل مهيأ دائما للراحة والاسترخاء، وهناك عدة نصائح للعناية بالمنزل وطرد الطاقة السلبية الموجودة فيه والتي تؤثر بالسلب علي الأفراد الذين يعيشون فيه، وكذلك تكفل هذه النصائح نشر الطاقة الإيجابية في المكان، ولذلك يجب القيام بكل من:
    • فتح النوافذ والشرفات باستمرار في الصباح الباكر لتوفير الهواء الصحي للمنزل، وكذلك لدخول الشمس إلي أركانه والتي تقوم بطرد الطاقة السلبية من المنزل بشكل كبير.
    • الحفاظ علي وجود زهور طبيعية في المنزل، مثل الياسمين والفل والذي يعمل علي بث الطاقة الإيجابية وكذلك امتصاص الطاقة السلبية وتقليلها.
    • رش الملح الخشن في زوايا المنزل، أو وضع طبق به كمية من الملح الخشن في كل غرفة من غرف المنزل، ولذلك الأمر دور كبير في طرد الطاقة السلبية من المنزل وأيضاً من داخل الأفراد الذين يعيشون في هذا المنزل.
    اقرا المزيد :. كيفية اكتشاف نقاط الضعف والقوة في الشخصية

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية