أغرب عادات المصريين القدماء التي لا تعرفها

محتويات الموضوع :


    عادات المصريين القدماء مقارنةً بالعصر الحالي ومقارنةً بعصور سابقة تعد غريبة من نوعها بالفعل، فالكثير منا يتعجب حيال ما كانوا يقدموه من قرابين لحيوانات وما كانوا يقوموا به من أعمال وما كان لديهم من اعتقادات، فالحضارة الفرعونية القديمة مليئة بالأسرار والعجائب الكثيرة والتي لا يمكنها حصرها، وعلى مدار العقود المختلفة تم اكتشاف الكثير منها من خلال الباحثون وعلماء الأثار، ولكن لم يتم اكتشاف جميعها فإلي وقتنا هذا يتم اكتشاف المزيد والمزيد من أسرار القدماء المصريين، ومن خلال موقع الفهرس سنسرد ما كان يعتقد به المصريين القدماء وما ي عاداتهم.

    من أغرب عادات المصريين القدماء التي لا تعرفها

    • من أكثر العادات الغريبة لديهم هي أن الطفل لا يرتدي أي ملابس إلى أن يصل لسن المراهقة، أي عند بلوغه.
    • كان علاجهم في الخبز العفن، فالخبز عندما يتعفن نقوم نحن بالاستغناء عنه ولكن المصريين القدماء كانوا يستخدمونه كعلاج للمرضى، وما تم اكتشافه بالطب الحديث أن الخبز العفن يحتوي على "فطر البسيليم" وهو المشتق من البنسلين أقوى نوع من المضادات الحيوية.
    اعرف اكثر :. حقائق مثيرة لن تتوقعها عن حياة الدلافين
    أشهر المساجد التاريخية في مصر وأماكنها
    • من عاداتهم والذي لا يزال يحدث إلى الآن ولكن بشكل مختلف "ذكرى الأربعين"، ففي تلك الذكرى يتم تكريم الموتى اعتقادًا منهم أن الروح في هذا اليوم قد تحررت وانتقلت للعالم الأخر في سلام.
    • من أغرب عادات المصريين القدماء دبلة الخطوبة، وهي مستمرة لوقتنا هذا وهم أول ما أقروها، حيث كان يقدمها العريس لعروسه يوم الزفاف، اعتقادًا منهم أن رمز البركة والمحبة ولتدوم العشرة والألفة بينهم.
    • بالطبع من أسرار الفراعنة التحنيط والذي لم يتم اكتشافه السر الكامل له إلى الآن، ولكن هل تعلم أن الرجال عند موتهم يتم تحنيطهم في نفس اليوم، أما النساء فيتم الانتظار لأربعة أيام ومن ثم البدء في التحنيط، والسبب وراء ذلك أنه من كان يقوم بالتحنيط هم الرجال وذات مرة قام أحد المحنطين واغتصب سيدة متوفاة وأبلغ عنه زميله وتم تقديمه للمحاكمة.
    • الفراعنة من الرجال والنساء لا يقوموا بإظهار شعرهم بدءً من وصولهم لسن المراهقة، وهذا سبب وضعه الرداء أو التاج فوق الرأس.
    • أظهرت جدران المعابد الكثير من الطرق المستخدمة من قبل الفراعنة في تحديد النسل، والتي تمثلت في الكثير من الخلطات الطبيعية والأعشاب، ومن أكثر الطرق شيوعًا أن تستخدم المرأة بعض من أوراق اشجر وتقوم بخلطها مع روث التماسيح ومن ثم تضعها في لفافة وتقوم بوضعها بداخلها، أما من طرق الرجال في تحديد النسل دهن العضو الذكري بعصير البصل.
    • من أغرب عادات المصريين القدماء عين حورس، فالفراعنة كانوا يمجدون الإله حورس وهو إله الأمن والخير والسلام بالنسبة لهم، فليتجنبوا الشر والحسد كانوا يضعون عين الإله حورس على منازلهم، وإلى الأن يتم تطبيق تلك العادة في مختلف أنحاء دولة مصر.
    • لم يكن لدى القدماء المصريين طريقة لمكافحة الحشرات، فوقتها لم يوجد المبيدات الحشرية المختلفة، فقد استخدم ملك فرعوني يُدعى "بيبي الثاني" العسل النحل لمكافحة الحشرات من خلال دهنه على أجسام العبيد وهم عرايا، وبتلك الطريقة سيجذب الذباب ويبتعدوا عنه.
    • هل تعلم أن الفراعنة من العمل وغيرهم كانوا يقوموا بالإضراب، فوفقًا لقوانين الفراعنة كان لدى العمال الحق في القيام بالإضراب للحصول على حقوقهم.
    • من بين أغرب عادات المصريين القدماء التي لا تعرفها استخدام بعض الحيل لمعرفة نوع الجنين، حيث كانوا يقوموا بوضع بول المرأة الحامل على كلًا من بذور القمح والشعير، وفي حال نمى الشعير إذا المولود سيكون أنثى وفي حال نمى القمح إذا المولود سيكون ذكر.

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية