أغرب الأماكن على سطح الأرض

محتويات الموضوع :


    أغرب الأماكن على سطح الأرض منها ما يتشابه مع كواكب المجموعة الشمسية، فحينما تراها تشعر بوجودك بكوكب ما في الفضاء، وهو ما سيسرده موقع الفهرس خلال المقال حيث سنسرد لك قارئنا العزيز مجموعة من الأماكن المتفرقة حول العالم والتي تعد الأغرب من نوعها بالفعل.

    تعرف على أغرب الأماكن على سطح الأرض

    بحيرة كليلوك في كندا

    • تلك البحيرة تضم أكبر تركيز على مستوى العالم من الفوسفات، الكالسيوم، الماغنسيوم، الكبريت، فخلال ارتفاع درجة الحرارة تتبخر مياه البحيرة وتقوم بإنتاج مجموعة من الدوائر المعدنية عجيبة الشكل، تكون أشكال متدرجة تدهش العين فور رؤيتها حقًا.
    • تلك البحيرة هي واحدة من أشهر المنتجعات الصحية العلاجية وقد اشتهرت بذلك منذ آلاف العصور، وقد تم استخدامها من قبل الهنود الحمر في علاج الكثير من الأمراض نظرًا لاحتوائها على تركيبات علاجية رائعة حقًا.
    • ووفقًا لما تم سرده بإحدى الروايات أن هناك قبيلتين متحاربتين وقد وقعا اتفاق خلال الحرب بينهم على السماح للجرحى بأن يتلقوا العلاج في تلك البحيرة دون أن يتم المساس بهم.
    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    جزيرة سقطرى

    • جزيرة سقطرى هي جزيرة يمنية، موقعها بالتحديد على بعد 350 كم من جنوب شبه الجزيرة العربية في النحيط الهندي، تشعر عند رؤيتها أنم ترى كوكب أخر يضم النباتات الغريبة الشكل.
    • وفقًا لما قاله العلماء عنها أنها قد انفصلت عن قارة إفريقيا منذ 6 أو 7 ملايين من الأعوام.
    • تضم تلك الجزيرة العجيبة على ما يزيد عن 700 نوع من الحيوانات المختلفة الشمل والنباتات النادرة.
    شاهد ايضا :. أنواع أمراض القلوب وأسبابها وعلاجها بالتفصيل
    مخاطر السمنة وأضرارها المرعبة علي صحة الإنسان

    الوديان الجافة في أنتاركتيكا

    • الوديان الجافة من أغرب الأماكن على سطح الأرض، عندما تكون في هذا لمكان ينتابك شعور كأنك في كوكب أخر، فهي تكثر فيها الحصى وبهذا تتشابه مع كوكب المريخ.
    • بها الكثير من المناظر الطبيعية الأكثر من رائعة، لا يسقط بها الثلج مطلقًا، على الرغم من هذا إلا أنها تضم بحيرة مجمدة، تحت تلك البحيرة وعلى عمق كبير من المياه المالحة توجد مجموعة من الكائنات الحية غامضة الشكل والتي لا يزال يجرى عليها أبحاث إلى وقتنا هذا.
    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    سالار دي يوني في بوليفيا

    في حال سافرت إلى هذا المكان الأكثر من رائع ستشعر أنك تحلم، فستكون في أكبر صحراء ملح على مستوى العالم، وليس السحر فقط في وجود تلك الطبقة الملحية بل ما يزيدها جمالًا هو وجود طبقة من الماء فوق هذا الملح، فهذا بدوره يشكل انعكاسًا لكل ما بحولك.

    ريو تينتو في إسبانيا

    • عند التواجد هناك تشعر وإنك على سطح كوكب المريخ "الكوكب الأحمر" كما يُطلق عليه، تلك المنطقة مليئة بكمية كبيرة من المناجم التي احتلت المنطقة بأكملها.
    • وسميت تلك المنطقة بهذا الاسم نسبةً إلى "نهر ريو تينتو" المتميز بلونه الأحمر وذلك لأن المياه به عالية الحموضة ومليئة بالمعادن.
    • ينبوع بركة الدم الساخن في اليابان من أغرب الأماكن على سطح الأرض
    • من مسماها ومن مظهرها أيضًا تشعر وكأنك تشاهد واحد من أفلام الرعب المتعلقة بمصاصي الدماء، ولكنها في الحقيقة بركة من المياه الساخنة ذات اللون الأحمر الواقعة في اليابان، وما جعل لونها أحمر بتلك الدرجة تمركز عنصر الحديد في مياهها.

    تكوين الريشات في موريتانيا

    تلك فعلًا من أغرب المناطق في العالم المكونة من دوائر عجيبة الشكل والعلماء إلى الآن لم يكتشفوا السبب وراء تكونها إلى الآن، فتكوينها ضخم بشكل كبير يصل قطره إلى 30 ميل فلا يتم رؤيتها سوى من الفضاء.

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    غابة الأحجار في الصين

    من بين أغرب الأماكن على سطح الأرض تسمى غابة شيلين وهي باللغة الصينية معناها غابة الأحجار، واحدة من العجائب الجيولوجية في العالم، تحفة فنية مكونة من الحجر الجيري الذي نحته المياه عبر الزمن.

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية