أغرب اسرار الفراعنة التي حيرت العالم

محتويات الموضوع :


    اسرار الفراعنة بالفعل حيرت العالم أجمع لما لهم من طقوس وعادات وتقاليد اتسم بعضها بالوحشية نوعًا ما، ومن خلال موقع الفهرس سيتم الإلمام ببعض الاسرار عن الفراعنة التي حيرت العالم حتى يومنا هذا.

    مجموعة من اسرار الفراعنة التي حيرت العالم

    • الجرائم العنيفة، لم يكن الفراعنة يرتكبون جرائم عنيفة ولكن العنيف في الأمر هو نوع العقاب، فكانت أبشع جريمة من الممكن أن يتم ارتكابها هو أن يخطئ شخص ما بحق إله الشمس، ففي حال قام أحدًا بسرقة معبد أو قام بعدة إتلافات أو حتى كفر بإله الشمس كان يتم الحكم عليه بالحرق وهو حيًا، إلى جانب الحكم على المتهم بأن يقوم بتقديم قربانًا للإله.
    • جاء بالكثير من القصص أن المسبب الرئيسي في تدمير أنف أبو الهول هو نابليون خلال الحملة الفرنسية على مصر، ولكن هل تعلم أنه مؤخرًا تم العثور على عدة رسومات لتمثال أبو الهول قبل أن تأتي الحملة الفرنسية على مصر بحوالي 60 عام لم يظهر في تلك الرسومات أنف أبو الهول، مما اتضح فيما بعد أن الشخص المسئول عن تدميرها هو رجل دين يسمى "صائم الدهر" وكان جزاءه الإعداد عام 1378.
    • أول هرم قام القدماء المصريين ببنائه هو هرم "زوسر" بسقارة، فكان الهرم محاطًا بحائط كبير يبلغ 34 قدم وكان بالحائط 15 باب وكان من بين تلك الأبواب باب واحد فقط هو ما يمكن فتحه.
    • كان من بين اعتقادات المصريين القدماء أن الأرض ذات شكل اسطواني، وذلك لأن بعض الأجزاء بها دائرية الشكل والبعض الأخر مسطح وأن نهر النيل يجري بمركزها.
    • من بين اسرار الفراعنة أنه تم الاعتقاد أن من قام ببناء الهرم خوفو كانوا 100000 من العبيد فقد استغرق بناءه 23 عام، ولكن هذا ليس صحيحًا فقد ثُبت بالأدلة أنه من قام ببناء الهرم أمهر العمالة المصرية مما بلغ عددهم 10000 عامل.
    • الفرعون كان دائمًا يردتي تاجًا فوق رأسه، فكان غير مسموح له بإظهار شعره أبدًا.
    • كما أن الأطفال لا يرتدون أي ملابس وصولًا إلى سن المراهقة.
    • ملك يُدعى بيبي الثاني كان يقوم باصطحاب العبيد من أجل أن يدهن أجسامهم بالكامل بالعسل الأبيض من أجل أن يلتفت الذباب حولهم وبتلك الحيلة يتجنب الذباب تمامًا.
    • أيضًا من أغرب ما تم اكتشافه مؤخرًا عن القدماء المصريين أن الملكة كليوباترا ليس مصرية الأصل، على الرغم من أنها واحدة من أشهر الرموز التي شهدتها مصر القديمة ولكن كانت ولادتها بمدينة الإسكندرية وهي من سلالة المقدونيين الإغريق.
    • شهد عصر رمسيس الثاني أول معاهدة سلام في التاريخ، وذلك بعدما قام المصريين بالقتال ضد الإمبراطورية الحيثية من أجل السيطرة على مجموعة أراضي لفترة تزيد عن قرنين إلى أن قام رمسيس الثاني بعقد مفاوضة سلام عام 1259 قبل الميلاد.
    • من اسرار الفراعنة إدمانهم للعب الطاولة، فبعد يوم عمل شاق يقوم المصريين القدماء باللعب مع الأصدقاء وغيرهم "الطاولة"، وبذلك لعبة الطاولة تعود إلى عام 3500 قبل الميلاد، حيث كان يتم لعبها على لوح مرسوم فيه 30 مربع وكل لاعب له قطع مخصصة له يقوم بتحريكهم على اللوح.
    • العمال المصريين أول من قاموا بتنظيم الاضطرابات، ففي عهد رمسيس الثاني بالتحديد في القرن الثاني عشر قبل الميلاد كان العمال يقومون ببناء مدينة الموتى ولم يحصلوا على الدفعات المستحقة لهم وبالتالي قاموا بتنظيم الاضطرابات الأولى في التاريخ من أجل أن يحصلوا على حصتهم من الحقوق.
    • من اسرار الفراعنة بالطبع سر التحنيط الذي حير العالم أجمع ولعنة الفراعنة التي قمنا بإطلاقها بعدما تعرضت أكثر من 20 شخص للموت بعد فتح مقبرة توت عنخ آمون بمدينة الأقصر.
    طالع المزيد :. أغرب الأماكن على سطح الأرض

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية