طائر الكروان المغرد طويل الرجلين

محتويات الموضوع :


    طائر الكروان المغرد طويل الرجلين يعد من الطيور اللطيفة المغردة بصوت عذب، يشبه من حيث الكل الطيور الأوروبية على اختلاف أنواعها، دائمًا ما كان يتم ذكره في الأدب العربي، معروف عنها لحنه الجميل، له رجلين طويلتين، له أيضًا منقار طويل ورفيع بنفس الوقت منحني للأسفل قليلًا، يساعده منقاره على البحث عن طعامه بداخل الرمال والطين، ويقدم موقع الفهرس بعض المعلومات عن هذا الطائر.

    غذاء طائر الكروان المغرد طويل الرجلين

    • يختلف غذاءه من فصل الصيف والربيع عن فصل الشتاء، ففي فصل الصيف وفصل الربيع يتغذى طائر الكروان المغرد على أنواع مختلفة من الحشرات ومن الديدان وأيضًا من القواقع، ولكن في فصل الشتاء فيعتمد غذائه على الديدان البحرية وعلى الرخويات التي يلتقطها من الشواطئ وعلى السرطانات أيضًا.
    • ومن الجدير بالذكر أن طائر الكروان يعيش في الأماكن القطبية بالقطب الشمالي، في استراليا، في أمريكا الشمالية، في أوروبا، في جنوب أمريكا الجنوبية، ويساعد نفسه في بناء عشه على سطح الأرض وبالكثير من الأحيان عشه هذا يكون بعيدًا عن المياه.
    شاهد أيضا :. فوائد فيتامين د ومصادره وأضرار نقصه
    أقوى وأشجع فرسان العرب قديمًا

    ما هي أنواع طائر الكروان

    تتعدد أنواع طائر الكروان المغرد طويل الرجلين بحيث تختلف من حيث المناطق التي يوجد بها ومن حيث الحجم ومن حيث الغذاء على أن تتمثل تلك الأنواع في:
    • طائر الكروان الأوروبي، فيعد من أكثر الطيور ضخامة وذلك بالمقارنة بأنواع الطيور المغردة، به ريش منقط، مؤخرته لونها أبيض، أماكن تواجده في المستنقعات وفي الأماكن التي تصب بها المياه، ويصل طوله إلى 60 سم.
    • الكروان الفيبوب، وهو على عكس سابقه فحجمه صغير ويوجد في كلًا من أمريكا الشمالية وفي جنوب أوروبا، ولكن لا يستقر بها طوال العام فيهاجر منها خلال فصل الشتاء إلى أمريكا الجنوبية، ما يميزه صوته حيث نغماته عالية ومتموجة بنفس الوقت.
    • كروان المنقار الطويل، يعيش في أمريكا الجنوبية بالتحديد بالسهول الغربية والمروج، يتشابه من حيث اللون والشكل مع طائر الكروان الأوروبي، ذيله قصير ومستدير وله منقار طويل يصل إلى 20 سم.
    • الكروان الاسترالي، أيضًا من حيث الشكل يشبه الكروان الأوروبي، ما يمزه مؤخرته بيضاء اللون.
    • الكروان الشرقي، مكان معيشته في سيبيريا ومكان هجرته إلى المناطق الطينية المنخفضة في السواحل الاسترالية وفي بعض الأحيان يكون في نيوزيلندا.
    • كراون الأسكيمو، يعد من أصغر الطيور المغرد حجمه حتى أنه أصغر من طائر الفيبوب.

    غذاء طائر الكروان عند تربيته

    البعض يفضل تربية طائر الكروان المغرد طويل الرجلين ولكن لضمان تمام عملية التربية بشكل سليم له لابد من تأمين الغذاء له، فهو يتغذى على:
    • الحبوب بكافة أنواعها من "الذرة الصفراء، حبوب عباد الشمس، الفارس".
    • أيضًا يتغذى على الخضروات الورقية الخضراء من "بقدونس، خس، برسيم".
    • يُنصح دائمًا بالتنويع في الطعام المقدم لطائر الكروان المغرد لأن تناوله طعام واحد سيجعله يعتاد عليه.
    • يُنصح أيضًا ألا يتم تقديم أي طعام جديد له بصورة مفاجئة لأنه بدوره يصيبه بالعيد من المشاكل الصحية.
    • ومن هنا لابد من تقديم الطعام الجديد له بصورة تدريجية.
    ومن الجدير بالذكر في حال ملاحظة بيوض في عش طائر الكروان المغرد طويل الرجلين واقتراب الموعد الخاص بالتفقيس يفضل تقديم طعام لين له مع مجموعة من الخلطات اللينة المناسبة التي تمكنه من إطعام صغاره بها، مع العلم أنه لا يوجد فترة معينة للتفريغ له فعلى مدار العام هو ينتج البيوض، ومن الضروري أيضًا التأكد من ملاءمة البيئة معه ومن الضروري تحضير القفس المناسب الذي يوضع به وتحضير العش المناسب له أيضًا.

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية