أغرب العادات والصفات في البرازيل

محتويات الموضوع :


    أغرب العادات والصفات في البرازيل  تلك البلد الساحر الجمال مقصد لكثير من السائحون لهم مجموعة من العادات والصفات الغريبة مثلهم مثل أي بلد بالعالم ومن خلال موقع الفهرس سنقوم بذكر تلك العادات وسردها بالتفصيل.

    تحدي النمل

    بعض القبائل في البرازيل تقوم بما يسمى بتحدي النمل، هذا التحدي الغرض منه اختبار الرجل، فهل بالفعل أصبح رجلًا ومحارب من الممكن الاعتماد عليه أم لا، ويكون هذا التحدي من خلال ارتداء الرجل قفازين يحتويان على كمية كبيرة من النمل يُطلق عليه "نمل الرصاص"، وهنا الرجل لابد له أن يتحمل الألم على مدار 11 ساعة كاملة من النمل، وبعد انتهاء التحدي بانقضاء الساعات المقررة يتم إعلانه رجلًا يعتمد عليه.

    رقص السامبا

    • رقص السامبا هي الرقصة الأشهر في البرازيل، فالبرازيل هي الدولة الأكثر استخدامًا لرقصة السامبا بالعالم، فأي سائح يذهب لدولة البرازيل لابد وأن يكون مقدر له مشاهدة رقصة السامبا ورقصها أيضًا مع البرازيليين، من شدة حبهم لتلك الرقصة واشتهارهم بها أطلقوا على المنتخب الوطني لبادهم أسم "منتخب السامبا".
    • رقصة السامبا هي من تقاليد دولة البرازيل التي ظهرت منذ أكثر من مائة عام ولا تزال مستمرة إلى وقتنا هذا، فيتم تداولها بالمهرجانات والمناسبات العام منها والخاص أيضًا، ومع مرور الوقت تشهد تطورًا ملحوظًا بأدائها وحركاتها.

    العنصرية

    • من أغرب العادات والصفات في البرازيل التفكير العنصري الذي لا يزال عند البعض إلى الآن، فعلى الرغم من تغير التفكير بدول العالم إلا أن بعض المناطق في البرازيل يحكمها التفكير العنصري فيما يخص لون البشرة.
    • فنجد دائمًا أصحاب البشرة الداكنة في حالة معاناة من الناحية الاجتماعية والاقتصادية عن أصحاب البشرة البيضاء، فذوات البشرة البيضاء هم الأكثر تميزًا من حيث العمل والأجر.
    • أيضًا العنصرية ما بين النساء والرجال، فالمرأة البرازيلية على الرغم ن احتلالها 40% من العاملين بداخل البلد إلا أنها دائمًا تحصل على الوظائف الأقل على عكس الرجال.

    أغرب العادات والصفات في البرازيل بعد الموت

    • من أغرب العادات والصفات في دولة البرازيل حقًا هي ما يتم القيام بها بعد الموت، ففي دولة البرازيل تقوم بعض القبائل بأكل رماد البشر، حيث يتم حرق الجثث بعدما تتوفى وبالتالي ينتج عنها رماد هذا الرماد يتم خلطه ببعض أنواع الطعام ومن ثم يتم تناوله، ومن أشهر القبائل التي تقوم بتلك العادات "قبيلة يانومامي" ويقولون أنهم يقومون بهذا لإنقاذ المتوفي.
    • وبعض القبائل في البرازيل وبالتحديد الموجودة في غابات الأمازون المطيرة بأغرب العادات السيئة فيما يخص الموتى أيضًا، فبعدما يتوفى الإنسان يقومون بلفه بأوراق ومن ثم ترك الجثة للحشرات لمدة لا تقل عن 45 يومًا، ومن ثم تؤخذ العظام ويتم سحقها ومن بعد ذلك يتم مزجها مع "حساء الموز" لتتناوله أفراد العائلة، ظنًا منهم أن المتوفي سيلاقى طريقه إلى الجنة.

    الاستحمام

    من أغرب العادات والصفات في البرازيل ما يقومون به من سؤال الضيف عن رغبته في الاستحمام، فبالطبع هو لسؤال غريب ولكن هم يقومون بهذا نظرًا لما يعانون منه من ارتفاع في درجات الحرارة،

    كرة القدم

    أيضًا كرة القدم وتأثيرها على الشعب البرازيلي على الرغم من رفض بعض الأطياف الدينية لها، فالأسر الفقيرة لحاجتها المادية دائمًا ما يحلمون ويطلبون من الإله أن يصبح أبنهم أحد لاعبين الكرة الأشهر في العالم من أجل جني مزيد من الأموال، حتى إنه في أوقات المباريات الهامة تعطي المدارس إجازات من أجل مشاهد المباراة.

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية