حيوان الكسلان أبطأ كائن علي وجه الأرض

محتويات الموضوع :


    حيوان الكسلان هو فعلان من أغرب الحيوانات بل المخلوقات علي وجه الأرض واليوم من خلال موقع الفهرس سوف نستعرض حياته اليومية وصفاته الغريبة حيث يملك حيوان الكسلان هيكل عظمي يساعده في ان يضطجع بوضع مائل فوق الشجرة او انه يكون كما ذكرنا مسبقاً معلقاً بأغصان الشجرة بالمقلوب ويقوم باتخاذ ذلك الوضعين أثناء التناسل او الولادة او الأكل او النوم ويكون جسم الكسلان مغطا بالشعر الطويل والكثيف الاشعث والذي تعيش به كافة الأنواع بشتى أشكالها من الحشرات وكائنات حية مثل الصراصير والعث والخنافس، والطحالب والفطريات.

    الحياة التي يعيشها حيوان الكسلان والطعام الذي يتغذى عليه 

    • الحيوان الكسلان او الداب هو من ابطأ الحيوانات على وجه الأرض أو بالأحرى فهو بالفعل الإبطاء على وجه الأرض بدون منازع، فهو متوسط في الحجم، بالإضافة إلى أنه من الثدييات، ويعيش حيوان "الكسلان" في الغالب فوق الشجر حيث يكون متعلقاً بشكل منقلب من خلال المخالب القوية التي يمتلكها، ويكون المصدر الغذائي الذي يعيش عليه  حيوان الكسلان من النباتات والحشرات التي تحيطه والجدير بالذكر بأن حيوان الكسلان من الحيوانات التي تجيد السباحة، ويقوم بعد ان  ينتهي من السباحة بتسلق الأشجار والتي تكون اغصانها هي المسكن المثالي والمعتاد له، وبالرغم من ان حيوان الكسلان بطيء وبليد للغاية، إلا ان تجده يدافع بشكل قوي عن نفسه من خلال مخالبه الحادة والقوية كما إنها تكون معقوفة بشكل شرس جدا عندما يتعرض لأي تعدي أو اعتداء.
    • على كل حال فهو كما ذكرنا فهو من ابطأ الثدييات على وجه الأرض إذ انه غالباً لن تتعدى المسافات التي يقوم يقطعها في يوم كامل البضعة أمتار. وأما عن باقية وقته الذي يأخذه للراحة فأنه يصل في اليوم إلى العشرين ساعة. وبالنسبة لعملية الأيض التي لديه فأنها بطيئة للغاية إلى درجة ان حيوان الكسلان العاشب ذلك لن يهبط من على الشجرة سوي لمرة واحدة فقط كل أسبوع ولغرض قضاء حاجته.
    • ولعله لذلك البطء يعرضه للمخاطر. فإن بطء حركت الكسلان أثناء مشيه على الأرض قد تجعله دوما عرضه للمخاطر، فقد يقع فريسة لأي حيوان مفترس او قد يقوم باصطياده إنسان او تدهسه السيارات

    عملية التناسل لدى حيوان الكسلان 

    • وفي الولايات المتحدة بجناح الغابات المطرية في "حوض بالتيمور الوطني" قد ولدا أربعة من جراء حيوان الكسلان لكنه لن يسبق لأحد من موظفين جناح الغايات هنالك بأن عاين الولادة للإناث، او لمح حتى زوجا من حيوان الكسلان بطور التناسل.
    • وذلك ما أكده "كين هويل"، وهو القائم على مسؤولية جناح الغابات المطرية، فقد انه قال "كنت أظنها من الحيوانات التي تفضل ان تستتر في أثناء لحظاتها بالعلاقات الحميمة".
    • فإنه حتى في حال العزل للشريكين معاً في مكان منفردا، فاتضح من ذلك ان علاقتهما الجنسية تحدث في وقت سريع جدا إلى درجة انه لا يستغرق وقت تقريباً اي يكاد ان يكون لحظات خاطفة". وذلك الأمر خاطئ من جانب، وصحيح من جانب أخر من وجهة نظر "مارك روزنتال" وهو المشرف الذي يقوم بالإشراف في برنامج بولاية ميشيغان ويعني ذلك البرنامج الإنقاذ للحيوانات النادرة المتفردة.
    • فمن خلال محمول ذكي وفي الوقت المناسب، تمكن المشرف روزنتال من ان يسجل" مقطع من الفيديو نادراً للغاية يتضمن عملية التزاوج بين اثنين من حيوان الكسلان بطول التناسل" وكانا الإثنين متشقلبين رأسا على عقب في موطنهما فوق غصن شجرة، وكان يتخلل مقطع الفيديو هذه تعليقاً متقاطع من روزنتال على المشهد التناسلي، اذ إنه كان قول "يتابع محاولاته. الذكر وأما عن الأنثى فإنها هي تظل طرف مستقبل وها هو أنه يحاول مجدداً أدعوكم أيها المشاهدين بالتحلي بالصبر.
    • فأنتم تعرفون حيوان الكسلان...”، ولأنه كان يشمل جمهور روزنتال الأطفال، فقد اضطر إلى حذفه للمشهد الأخير من الفيديو والذي كان يحتوي على ظهور اللحظات الجنسية في اتصالهما. ثم اختتم روزنتال تعليقه بقوله ان عملية التناسل هذه قد تمت في النهاية" ولم تستغرق من الوقت.
    طالع المزيد :. طائر العقاب أقوى طائر في العالم

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية