كيفية التخلص من الخوف بسهولة

محتويات الموضوع :


     من أي شيء تخاف ؟ من أشياء ملموسة مثل الجرزان أو الأماكن المغلقة ؟ أم تخاف من الغد ، أم أنك لا تعرف مما تخاف. بغض النظر عن مخاوفك ، لابد من تعلم مواجهة خوفك والسيطرة عليه بل وهزيمته . نتمنى أن تساعدك هذه الخطوات في مواجهة خوفك والقضاء عليه.



    خطوات التخلص من الخوف

    1.واجه مخاوفك

     تجنب مخاوفك وإنكارها يجعلك خائف طوال عمرك , اما المواجهة تقضي علي هذه المخاوف. مثلا إذا كنت تخاف المرتفعات فاصعد إلي أي مرتفع واسأل نفسك مما أخاف وانتظر إلي ان تهرب مخاوفك. هكذا إذا واجهت المخاوف تفر منك.

    2.ما أسوأ الذي ممكن أن يحدث؟

     عندما تخشي الأمور الحياتية مثل الامتحانات او العمل او أي شيء اسأل نفسك “ما الأسوأ الذي يخيفني؟”، سؤال كهذا سيساعدك علي التفكر ان لا شيء يستحق اخافتك الي هذا الحد فالعمل لا ينتهي ودائما هناك امل .

    3.الواقعية.

     تصور اذهاننا مخاوفنا بشكل مبالغ فيه لذلك يجب التفكير في مخاوفنا بواقعية حتي نجد انها لا تمثل شيء , علي سبيل المثال

    ان كان عندك امتحان غدا فمن شدة الخوف لن تستطيع الإجابة حتي لو كنت تعرفها , اما إذا فكرت انه مجرد امتحان وانا مذاكر فسوف يمر بسلام .

    4. الإيجابية.

    الخوف يجعلنا لا نفكر إلا في الأشياء السلبية فيجب هزيمته بالتفكير في الإيجابيات. فالتفكير الإيجابي يهزم الخوف ويجعل الحياة اسعد.

    5.المكافأة والتحفيز.

    لابد من تحفيز نفسك ومكافأتها بعد مواجه أي شكل من اشكال مخاوفك وعند الانتصار عليه كافئ نفسك بما تحب واسأل نفسك وقل لها إن كان هذا الامر بكل هذه البساطة فمن المؤكد باقي مخاوفي ماهي إلا وهم.

    وفي النهاية إن لم تتمكن من القضاء علي مخاوفك فحاول مرة اخري ولا تتوقف ابدا.

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    أسباب فقدان الشهية وكيفية علاجها

    أغرب الأماكن على سطح الأرض

    كيفية التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة إيجابية