أخر الاخبار

فوائد زيت جوز الهند المذهلة للشعر والبشرة والجسم كامل

 فوائد زيت جوز الهند المذهلة للشعر والبشرة والجسم كامل  يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية والتجميلية الرائعة فمنذ العصور القديمة و زيت جوز الهند يستخدم كعامل جمالي مهم للنساء فزيت جوز الهند يمتلك خواص هائلة تساعد علي إعطاء البشرة مظهرا رائعا سواء من حيث الملمس والنعومة أو التفتيح وغيرها من الفوائد بالإضافة إلي فوائد زيت جوز الهند للبشرة كذلك فهو  يعالج مختلف مشاكل الشعر من تساقط وعدم النمو وغيرها من المشكلات التي يدخل زيت جوز الهند في علاجها واليوم سنذكر بالتفصيل في هذا المقال من موقع الفهرس فوائد زيت جوز الهند المذهلة للشعر والبشرة والجسم كاملة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والجسم

لا تستغني البشرة المثالية أبدا عن زيت جوز الهند؛ حيث:.

  • يعتبر زيت جوز الهند هو الحل مثالي للبشرة الجافة لاسيما في الجو البارد في الشتاء، فيمكن الاكتفاء بزيت جوز الهند كدهان مثالي لبشرتك طوال فترة الشتاء بل وطوال العام بدون الخوف من أي آثار جانبية ناتجة عن استعماله فهو مرطب طبيعي للبشرة.
  • يعمل زيت جوز الهند علي حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة حيث يحتوي زيت جوز الهند علي معامل حماية طبيعي من أشعة الشمس الضارة، فقط قومي بوضع مسحة خفيفة من زيت جوز الهند قبل الخروج بعدة دقائق في النهار.
  • يعمل زيت جوز الهند علي التفتيح الآمن للبشرة عن طريق دهنه مرتين صباحا ومساءا بعد غسل البشرة.
  • يساعد زيت جوز الهند في التخلص من الهالات السوداء عن طريق وضع القليل منه تحت العينين يوميا قبل النوم.
  • يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب هائل للقدمين والتشققات والركب والأكواع سواء بمفرده أو عن طريق إضافته للفازلين أو أي كريم تفضلينه مما يعمل علي تدعيم الترطيب لهذه المناطق.
  • يعتبر زيت جوز الهند مرطب طبيعي يمكن استخدامه للبشرة دون أي أضرار جانبية خاصة للحوامل اللائي يفضلن تعطير الجسم مع الحفاظ علي صحة الأجنة من آثار الكريمات المعطرة الجانبية.
  • يستخدم كذلك زيت جوز الهند كمزيل طبيعي لرائحة العرق عن طريق خلطه مع كل من الشبة وبودرة التلك مما يمنع تماما رائحة العرق بل ويوفر تعطير طبيعي لمناطق التعرق في الجسم.
  • يستخدم زيت جوز الهند في ترطيب الشفاه عن طريق إضافته بمفرده علي الشفاه أو خلطه مع فازلين طبي ثم وضعه علي الشفاه.
  • كذلك يمكن صناعة ملمع شفاه أحمر باستخدام زيت جوز الهند فقوام زيت جوز الهند المميز والمتماسك يجعل منه مركبا سهلا لصناعة مرطبات الشفاه بالألوان التي تفضلينها وبالتالي يعطيك لونا مميزا بدون أي أضرار جانبية كالموجودة في مستلزمات الماكياج المختلفة، ومن هذه الوصفات هو إضافة ملعقتين من عصير البنجر الطبيعي إلي ثلاثة ملاعق طعام من زيت جوز الهند وخلطهما جيدا، ثم تركهما لمدة يومين في البراد ومن ثم استعماله.
  • يعمل زيت جوز الهند علي الوقاية من التجاعيد المبكرة التي تظهر علي البشرة، عن طرق دهنه مرتين يوميا صباحا ومساءا.

فوائد زيت جوز الهند للأسنان

يدخل كذلك زيت جوز الهند في الوصفات الخاصة بمقاومة التسوس وكذلك تعطير الفم، وذلك عن طريق مزج ملعقتين طعام من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من الملح وملعقة طعام من القرنفل المطحون ومزج هذه المكونات معا والاحتفاظ بها في علبة زجاجية داخل الثلاجة واستعمالها يوميا كمعجون للأسنان.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

 يعتبر زيت جوز الهند علاج طبيعي ومتكامل لكافة مشاكل الشعر كسقوط الشعر والقشرة   والجفاف، كذلك يمكن اعتبار زيت جوز الهند السر الأكبر من بين أسرار جمال شعر الهنود ومن  فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للشعر ما يلي:-

يمكن استعمال زيت جوز الهند كبلسم طبيعي للشعر بعد غسله، للحفاظ علي الترطيب المثالي للشعر وتعويضه الزيوت الطبيعية التي فقدها أثناء غسله بالشامبو.

  • كما يمكن استخدام زيت جوز الهند كدهان أساسي ويومي للشعر لمنع تساقطه وتكثيفه.
  • يساعد زيت جوز الهند في إطالة الشعر خاصة إذا تم مزجه مع زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت اللوز بنسب متساوية.
  • يمكن استخدام زيت جوز الهند كحمام زيت يفيد في ترطيب الشعر  ومنع تساقطه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -