أخر الاخبار

كيفية زيادة الوزن للرجال بالأعشاب

 تعتبر مشكلة النحافة من المشكلات التي تسبب ضيقا للنساء والرجال علي حد سواء وعلي عكس الاعتقاد السائد بأن النساء فقط يولين اهتمام لعلاج مشكلة النحافة ولكن الحقيقة أن النحافة تسبب ضيقاً وحرجا عند الرجال في حال كانت زائدة عن الحد واليوم في موقع الفهرس نتعرف على وصفات بالأعشاب رائعة تساعد في زيادة الوزن للرجال بسرعة والأهم من ذلك أنها لن تشكل ضررا صحيا مثل بعض العلاجات المستخدمة في زيادة الوزن للرجال والتي تخلف وراءها العديد من الآثار الجانبية علي الصحة.


كيفية زيادة الوزن للرجال باستخدام الأعشاب

تعتبر الأعشاب الطبيعية من العلاجات الممتازة لكثير من الأمراض ومن ضمن فوائد الأعشاب التي لا تعد إمكانية استخدامها في زيادة الوزن للرجال وفيما يلي مجموعة من أفضل الأعشاب المستخدمة في التخلص من النحافة وزيادة الوزن للرجال بسرعة.

الحلبة

تعتبر عشبة الحلبة من الأعشاب التي تساعد في تنقية الجسم ودعمه بعنصر الحديد، والأهم من ذلك كله أن الحلبة من الأعشاب الرائعة في زيادة الوزن للرجال بسرعة دون أية آثار جانبية ويمكن تناول الحلبة بأكثر من طريقة مثل تناولها كحبوب مع الماء أو كوب من الحليب، أو يمكن غلي الحلبة وتصفيتها وشربها محلاة بالعسل أو السكر أو يمكن شربها مغلية مع إضافة نصف كوب من الحليب كامل الدسم الدافئ كذلك يمكن تناول الحلبة الخضراء إن توافرت لأنها تساعد أيضاً بشكل كبير في زيادة الوزن.

المكسرات

تفيد المكسرات كثيرا في زيادة الوزن لا سيما عند الرجال عن طريق إمداد الجسم بكميات إضافية من الدهون ومن الوصفات الرائعة لزيادة الوزن باستخدام المكسرات، إحضار ملعقتين من كل من الفول السوداني والجوز والبندق والسمسم وتقليبهم في طاسة فوق النار مع نصف ملعقة سمن لخمس دقائق وتناولهم يومياً على الريق وقبل النوم.

طالع ايضا :. طرق سهلة للتخلص من الرؤوس السوداء بالأنف

فوائد بلع الثوم على الريق مذهلة للتخسيس والتخلص من الكرش نهائيا

الكزبرة الجافة

تعتبر الكزبرة الجافة من الأعشاب التي تمد الجسم بنسبة ممتازة من عنصر الحديد؛ إذ أنها تزيد من عدد كريات الدم الحمراء داخل الجسم وبالتالي زيادة نسبة الهيموجلوبين، ويمكن تناول مطحون الكزبرة الجافة بمفردها أو مزجها مع أطباق الطعام المختلفة كالخضار والسلطات بشكل يومي.

حبوب السمسم

تعد حبوب السمسم عشبة رائعة تساعد علي زيادة الوزن للرجال بل والنساء والأطفال شديدي النحافة أيضاً؛ وذلك بسبب إمدادها للجسم بنسب كبيرة من الدهون التي تساعد بدورها في زيادة الوزن ويمكن تناول حبوب السمسم بمفردها أو طحنها بكميات معتدلة يومياً ( ملعقة طعام ممتلئة من السمسم ثلاث مرات يومياً)

أطعمة أخري تساعد علي زيادة الوزن للرجال

عصير الحليب بالموز والقشطة

يمكن عمل مشروب رائع يمد الجسم بالطاقة ويزيد من وزن الجسم بشكل كبير، وذلك عن طريق مزج حبة موز كبيرة مع لبن كامل الدسم أو كوب حليب مع ربع كوب من القشدة، وملعقتين من عسل النحل ومزج كل ذلك معا في الخلاط، وشربه مرة أو مرتين في اليوم.

تناول العجوة المحمرة

يعتبر التمر من الفواكه التي تمد الجسم بطاقة هائلة وكذلك تشكيلة رائعة من العناصر الغذائية المختلفة، ويمكن الاستفادة من العجوة في زيادة الوزن للرجال عن طريق مزج كوب من العجوة مع ملعقة طعام من السمن، وتقليبها علي النار الهادئة لعشر دقائق، وتناول ملعقتين طعام منها ثلاث مرات يومياً، أو حشوها داخل ساندويتشات وتناولها كما يمكن الإكثار من تناول التمر يومياً.

البطاطس المقلية

تعد البطاطس المقلية من الأطعمة المفضلة عند الكبار والصغار ويمكن الاستفادة من البطاطس التي تمد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية والنشويات في زيادة الوزن عن طريق تناول البطاطس المقلية بكميات معتدلة بشكل يومي.

الحلاوة الطحينية

تعتبر الحلاوة الطحينية من مشتقات السمسم الذي يدخل في صناعة الطحينة ومن ثم الحلاوة الطحينية، وهي تمد الجسم بنسبة كبيرة من السكريات والدهون وهما مسئولان بدورهما عن زيادة وزن الجسم بشكل كبير لاسيما عند تناولها بشكل يومي.

نصائح لزيادة الوزن للرجال

  • الاهتمام بعمل كشف طبي شامل للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية هي المسئولة عن النحافة.
  • وكذلك التأكد من آثار الأدوية الجانبية ( في حال المواظبة على أحد العلاجات الدوائية لأي من الأمراض)
  • الاهتمام بعمل رياضة، والتي تساعد في تحسن الصحة العامة للجسم، وكذلك الشعور بالجوع عقب ممارستها وبالتالي زيادة تناول الطعام بكميات أكبر.
  • عدم التدخين والذي يضر بصحة الجسم بشكل عام.
  • جعل وجبة الطعام متنوعة في عناصرها الغذائية كالنشويات والدهون والبروتينات.

طالع المزيد :. الوقاية من مرض القولون وأعراضه وأفضل طرق علاجه

كيف تعرف أنك محسود أو مصابا بالعين والعلاج بسهولة

فوائد الرمان لجسم الإنسان وعلاجه الكثير من الأمراض ووقاية من مرض السرطان

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -