أخر الاخبار

حقيقة مكان غرق فرعون وجنوده بالتفصيل

 حقيقة مكان غرق فرعون وجنوده بالتفصيل هو ما سوف نحاول ان نوضحه من خلال مقال اليوم في موقع الفهرس حيث ان الكثير من الناس اختلف في تحديد المكان الذي غرق فيه فرعون وجنوده كما أننا سوف نذكر الأدلة التي جعلت من الجزم بأن هذا المكان هو مكان غرق فرعون وقومه.


قصة غرق فرعون وجنوده

 أرسل الله سبحانه وتعالى النبي موسى عليه السلام إلي فرعون ليرشده إلي ترك ادعاءه للألوهية وعبادة الله وحده لكن فرعون لم يزده ذلك إلا عندا وزيادة في الكفر حتي بعدما رأي اشد الآيات التي تدل علي صدق دعوة موسى عليه السلام والذي لم يجد حلاً سوي الهروب ببني إسرائيل بعدما تيقن من عدم تصديق فرعون لدعوته فما كان من فرعون إلا أن تبع موسي عليه السلام ومن رافقه من بني إسرائيل لقتلهم ولكن الله سبحانه وتعالى لم يتخل عن موسي عليه السلام ومن صدقه من قومه فأمر البحر أن ينقسم لينجو موسي ومن معه وبعدها مباشرة يعود البحر كما كان ليغرق فيه فرعون وهنا اختلف العلماء علي مكان غرق فرعون وقومه فمنهم من ادعي أنه المكان الذي يوجد به حمامات فرعون الواقعة عند جنوب سيناء بالقرب من مدخل شرم الشيخ وهناك من يقول أنه عند شاطئ نويبع والموجودة أيضاً بجنوب سيناء وهناك من يدعي أنه غرق في نهر النيل.

طالع ايضا :. قصة النداهة وهل هي حقيقية

نساء الأمازون المحاربات في الأساطير الإغريقية

حقيقة مكان غرق فرعون وقومه

يقع مكان غرق فرعون وقومه في منطقة نويبع ( شاطئ نويبع) عند البحر الأحمر وهو المكان الذي استقر عليه المنطق والدلائل المختلفة لكونه هو مكان غرق فرعون، لذلك استقر مجموعة كبيرة من الباحثين والعلماء المسلمين وغير المسلمين أيضاً علي كون شاطئ نويبع هو مكان غرق فرعون الحقيقي، ونذكر في السطور اللاحقة الأسباب التي جعلت معظم العلماء يتفقون علي كون شاطئ نويبع هو مكان غرق فرعون.

الأسباب والأدلة المنطقية علي أن شاطئ نويبع في البحر الأحمر هي مكان غرق فرعون

  • لم يكن موسى عليه السلام ليختار منطقة شمال سيناء ليخرج منها مع من معه من بني إسرائيل لأنها كانت في ذلك الوقت منطقة عسكرية تابعة لفرعون وتتركز فيها سيادته وهيمنته وعلي العكس فقد كانت الناحية الجنوبية لسيناء في ذلك الوقت منطقة شبه مهملة من قبل جنود فرعون وأفراد دولته.
  • كذلك فإن شاطئ نويبع كان طريقا مشهورا منذ القدم (وما قبل دولة فرعون) أنه الطريق الذي يسلكه كل من أراد أن يذهب إلى الحج في مكة.
  • ومن المنطقي أن يسلك موسي مع قومه أكثر الطرق أمانا، وكانت هذه الجهة الآمنة هي الضفة المقابلة لشاطئ نويبع.
  • وبما أن موسي عليه السلام كان معه جماعة من قومه بني إسرائيل والذين بالتأكيد من ضمنهم الأطفال والنساء والكبار في السن والمرضى والضعفاء، وليس منطقيا ان يختار موسي طريقا طويلاً يسلكه هؤلاء القوم، ولكنه اختار طريقا يستطيع أن يقطعه سريعا مع قومه هؤلاء في وقت يسير أثناء الليل، وهي مسافة غالباً تصل إلى ١٣ كيلو متر.

اكتشاف الأقمار الصناعية لشيء عجيب في مكان غرق فرعون

  • اكتشفت الأقمار الصناعية حديثاً أن الماء في منطقة نويبع يصل عمقه علي أكثر تقدير حوالي ٨٠٠ قدم والعجيب أن الماء علي يمين هذه المنطقة التي لا يتعدى عمقها ٨٠٠ قدم يصل  عمق الماء في المنطقة الواقعة يمين هذه المنطقة إلي حوالي خمسة أضعاف عمقها ( ٤٠٠٠ قدم) وعلي اليسار لهذه المنطقة يقدر عمق الماء بحوالي ٥٠٠٠ قدم! 
  • وهذا يثير تساؤلات مضمونها "لماذا منطقة شاطئ نويبع بالتحديد دون غيرها من الأماكن في البحر الأحمر ليكون فيها الماء بهذا الاختلاف العجيب في العمق لما يصل لأضعاف العمق غي نفس منطقة الماء المجاورة لها من الناحيتين اليسار واليمين؟! ولكنها إحدى آيات الله سبحانه وتعالى في قدرته علي كل شيء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -