أخر الاخبار

كيفية التخلص من السمنة بطريقة سهلة وفي وقت قصير

كيفية التخلص من السمنة بطريقة سهلة وفي وقت قصير، بات أمرًا يشغل بال الكثيرين، ممن لديهم مشكلات مع زيادة الوزن، وبات الجميع يرغبون في إنقاص أوزانهم والحصول على قوام رشيق وصحي، دون المرور بمعاناة أنظمة الريجيم والحميات الغذائية القاسية، والتي تسبب لهم الضيق والاكتئاب، فهل من الممكن خسارة الوزن دون إتباع نظام غذائي قاسي، وحرمان النفس من تناول الأطعمة التي نحبها ؟

كيفية التخلص من السمنة بطريقة سهلة
كيفية التخلص من السمنة بطريقة سهلة

نعم عزيزي القارئ، إن ذلك ممكن بكل سهولة، في حال اتباعك لبعض الحيل، وتغير بعض العادات والسلوكيات الخاطئة في نظام حياتك اليومي، وهنا نقدم لك بعض هذه الحيل التي ستساعدك على إنقاص وزنك في فترة قصيرة، ولكن دعنا أولاً نتعرف على بعض من مخاطر السمنة ولماذا يجب علينا خسارة الوزن الزائد:

مخاطر السمنة

  • تؤدي السمنة إلى الإصابة بأمراض القلب، مثل ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم، والذي يؤدي إلى اعتلال عضلة القلب، وجعلها أكثر عرضة للإصابة بالجلطات، وكذلك تؤثر السمنة على الدورة الدموية بشكل عام، إذ تؤدي زيادة الدهون الضارة في الجسم إلى ترسب الكوليسترول في الأوردة والشرايين مما يؤدي إلى انسدادها بمرور الوقت.
  • الآلام المستمرة في العظام والمفاصل، حيث يقوم الوزن الزائد بالضغط الزائد والمستمر على الأربطة والمفاصل، وكذلك الحمل الزائد على العمود الفقري والعظام، خاصة مفصل الركبة وعظام القدم والساق.
  • تؤدي السمنة كذلك لمشاكل الكبد، نظراً لتراكم الدهون حول الكبد، وإعاقته عن العمل بصورة صحية.
  • ارتفاع سكر الدم بشكل دائم، مع ارتفاع نسبة الإصابة بمرض السكري، وذلك لأن السمنة تؤدي إلى تعطل إفراز الأنسولين، والذي يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • مشاكل في التنفس، قد تصل في بعض الحالات المتقدمة إلى انقطاع النفس أثناء النوم، وكذلك عدم القدرة على النوم بعمق وراحة.
  • تؤدي السمنة إلى تأخر حدوث الحمل عند السيدات، وكذلك إلى مشكلات صحية خطيرة أثناء الحمل.
  • مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم، وكذلك التهاب القولون المستمر.

كيفية التخلص من السمنة بسهولة

إليك أبرز الحيل والعادات الجديدة، والتي ستساعدك في إنقاص وزنك بسهولة وفي وقت قصير في حال إتباعها وإدراجها ضمن أسلوب حياتك اليومي:

التقليل من تناول الطعام بشكل تدريجي

حيث أن الحرمان المفاجئ والقاسي من تناول الطعام، سيؤدي بالتأكيد إلى نتائج عكسية، حيث يجعلك تعود إلى تناول الطعام بشراهة أكبر، ولكن ما عليك سوى إنقاص كمية الطعام الذي تتناوله بشكل تدريجي، فإذا كنت تتناول يوميا طبقاً من الأرز أو المكرونة، أو رغيف كامل من الخبز، قم بإنقاص الكمية كل يوم بشكل تدريجي، حتى تعتاد مع الوقت على تناول الأطعمة التي تحبها ولكن بكميات قليلة.

شرب الماء بكثرة

إن شرب الماء بكمية كبيرة كل يوم، يعمل على زيادة الحرق، وكذلك تخليص الجسم من السوائل والسموم المحتبسة، والعكس صحيح حيث أن قلة الماء في الجسم تعمل على احتباسه وزيادة الوزن أيضًا، وينصح بتناول من 2-3 لتر من المياه يومياً، لذلك قم دائماً باصطحاب زجاجة من الماء حيثما ذهبت، للتذكر شرب الماء باستمرار.

استبدال المشروبات الضارة بأخرى مفيدة تساعد على زيادة الحرق

إذا كنت معتاداً على تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية على مدار اليوم، يمكنك واستبدالها بمشروبات أكثر فائدة، مثل الشاي الأخضر والينسون والنعناع والقرفة، ويمكنك أيضاً تحليتها بالعسل لتجنب مخاطر السكر الصناعي، و ستساعدك تلك المشروبات على إنقاص وزنك بشكل سريع وفعال.

تناول أطعمة صحية بين الوجبات

يحب الجميع تناول بعض الأطعمة الخفيفة بين الوجبات وأثناء الجلوس مع الأصدقاء أو العائلة، أو أثناء مشاهدة التلفاز على سبيل المثال، ولا بأس في ذلك إذا استبدلنا الأطعمة الضارة التي تسبب زيادة الوزن بأخرى صحية ومسلية أيضاً، فبدلا من الشوكولاتة ورقائق البطاطس والحلويات، يمكنك تناول الفاكهة، والمكسرات بأنواعها والعصائر الطبيعية.

تناول أطعمة تساعدك على الشبع لمدة طويلة

وهي الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين، مثل الخضروات والفواكه واللحوم، والشوفان وغيرها، ويمكنك على سبيل المثال تناول طبق كبير من السلطة قبل بدء الوجبة الغذائية، وذلك لزيادة الشعور بالشبع، وتفادي تناول الأطعمة التي تزيد من وزنك.

ممارسة رياضة خفيفة يوميًا

يتبادر إلى ذهن الكثير منا عند سماع عبارة ممارسة الرياضة، صورة صالات الألعاب الرياضية والمجهود الشاق والصعب والرياضات العنيفة لرفع الأثقال، ولكن ذلك خاطئ تماماً، فممارسة رياضة يومية لا تستدعي أبداً الذهاب إلى أحد صالات الألعاب الرياضية، وكل ما عليك فقط هو بذل بعض المجهود والعمل على زيادة الحركة، إذ يمكنك على سبيل المثال ممارسة رياضة المشي  أو الجري في الهواء الطلق والتنزه حول منزلك لمدة نصف ساعة، أو لعب كرة القدم مع الأصدقاء، ويمكنك أيضاً تطبيق بعض أنواع الرقص أو الزومبا الممتعة والتي تعمل على إنقاص وزنك بشكل كبير.

قم ببعض التغييرات على البيئة المحيطة بك

على سبيل المثال قم بإحاطة نفسك بأشخاص إيجابيين ولديهم نفس الهدف، وسوف يقومون بمساعدتك وتقديم الدعم لك أثناء فترة إنقاص وزنك، وابتعد عن الأشخاص السلبيين والمحبطين، ولا داعي مثلاً للسهر أو قضاء الوقت مع الأصدقاء الذين يشجعونك على تناول الطعام بكثرة وبلا هدف.

الخلود إلى النوم مبكراً

كشفت الدراسات الحديثة أن السهر وقلة النوم وعدم انتظام مواعيده، من أحد أكبر وأهم الأسباب لزيادة الوزن، فعليك الذهاب إلى النوم مبكراً، ونوم عدد كافي من الساعات، كما أن  النوم مبكراً سيجعلك تتفادى الكثير من الأطعمة الضارة التي كان من الممكن أن  تتناولها أثناء سهرك.

استبدل بعض العادات بأخرى صحية

قم باستخدام السلالم أو الدرج العادي بدلًا من المصعد أو السلم الكهربائي، قم بإنهاء مهماتك اليومية والمشاوير القريبة سيراً على الأقدام بدلًا من ركوب السيارة، يمكن أيضاً استبدال السيارة بالدراجة الهوائية للذهاب إلى العمل على سبيل المثال، وكلها عادات جديدة ستساهم في زيادة الحركة وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

لا تتسوق وأنت جائع 

احذر من التسوق أو الذهاب إلى العمل وأنت جائع، حيث أن نتيجة ذلك ستكون وخيمة، فالتسوق وأنت جائع سيحفزك على شراء أطعمة ومشروبات أنت لست في حاجة إليها، وفي أغلب الأحيان ستكون ضارة ومسببة لزيادة الوزن، وكذلك أيضاً في حالة عدم تناول الإفطار صباحاً قبل الذهاب إلى العمل، سيجعلك الجوع تتوقف  في أي مكان لتناول الأطعمة الضارة والغير صحية.

حفز نفسك بشكل مستمر

تذكر دائماً أنك أكبر داعم لنفسك، وحفز نفسك دائماً بالتفكير في كم الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في حال وصولك إلى قوام صحي ورشيق، وكذلك تذكر دائمًا تلك الملابس التي تعجبك ولكن لا تستطيع ارتدائها بسبب زيادة وزنك، قم بقراءة قصص أشخاص ملهمين خسروا أوزانهم، وتذكر دائمًا أنك تستطيع الوصول إلى هدفك، ولكن بحاجة فقط إلى زيادة عزيمتك وإرادتك.

أخيراً نرجوا أن نكون قد استطعنا تقديم المساعدة لك بطرح بعض الأفكار عن كيفية التخلص من السمنة بطريقة سهلة وفي وقت قصير، دون الشعور بمعاناة الأنظمة والحميات الغذائية القاسية، ما عليك سوى إتباع هذه التعليمات، وجعلها جزءً من نمط أو روتين حياتك اليومي، وستلاحظ الفرق المدهش في مدة قصيرة.

قد يهمك أيضا :. تعريف السمنة وأسبابها وكيفية الوقاية منها

خلطة أعشاب قوية ومجربة لحرق دهون البطن والأرداف

طرق التخلص من الدوالي في الساقين طبيعيًا في المنزل

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -