أخر الاخبار

علاج الدوالي بالأعشاب والزيوت الطبيعية بسهولة في المنزل

علاج الدوالي بالأعشاب والزيوت الطبيعية بسهولة في المنزل أصبح من السهل الآن وذلك ما سوف يتيح لك التخفيف من حدة آلام تلك الالتهابات وشدتها، كما أنها من الممكن أن تساهم في التخفيف من تلك الدوالي بصورة طبيعية مما سوف يسهل عليك الشفاء منها بأسرع وقت، وفي حديثنا اليوم من خلال منصة الفهرس سوف نستعرض معكم كافة المواد الطبيعية التي تستطيعون استعمالها في العلاج من الدوالي.

علاج الدوالي بالأعشاب والزيوت الطبيعية
علاج الدوالي بالأعشاب والزيوت الطبيعية

من الممكن أن تقوم بعلاج الدوالي بصورة طبيعية ولكن ذلك بشكل مؤقت، فأنت تحتاج لمراجعة الطبيب ومعرفة العلاج الصحيح لكي تشفى بشكل كامل من مشكلة الدوالي، وفي حال وددت أن تعرف ماهي الأطعمة التي بإمكانها أن تحل لك مشكلة الدوالي، فهذه الأطعمة تختلف فيما بين الفلفل الحار والزنجبيل وخل التفاح والملفوف وغيرهم، وتعتبر تلك المأكولات واحدة من العلاجات الطبيعية والفعالة بشكل مؤقت في علاج مشكلة الدوالي. 

المستخلصات والزيوت الطبيعية لعلاج مشكلة الدوالي

حيث أن علاج الدوالي بالأعشاب والزيوت الطبيعية بسهولة في المنزل يعد كثيرًا ومتعددًا للغاية، ومن تلك العلاجات المميزة مواد مثل المستخلصات الطبيعية والتي تكون مثل: 

مستخلص بذور العنب

والذي يحتوي في داخله على العديد من المضادات القوية والخاصة بمنع عملية الأكسدة وهو الأمر الذي سوف يساعد في حماية الأوعية الدموية وهي كذلك تساعد في تكوين مادة الكولاچين الهامة بالنسبة للأوعية الدموية ولذلك فهي تعتبر من المواد التي تعالج مشكلة الدوالي بصورة كبيرة.

مستخلص قشور الصنوبر

والذي يحتوي بداخله على مادة البيكونوجول وهو ما يساعد في التقليل من عملية ظهور الدوالي، وهو كذلك يساهم في علاج مشكلة ألم الالتهاب الذي يصاحبها، ولهذا فإنه يعتبر من العلاجات السريعة لتلك المشكلة.

مستخلص البندق

والذي يعتبر من أشهر المستخلصات العشبية التي تساهم في علاج مشكلة الدوالي والتي تتواجد في الولايات المتحدة، ويرجع السبب في شهرته إلى احتوائه على العفص وحمض الطنطانين كذلك، وهي من أكثر المواد التي تساهم في علاج مشكلة ليونة الأوردة وكذلك تقوم بالتخفيف من الألم الذي يصاحب الدوالي.

الزيوت الطبيعية التي تساهم في علاج مشكلة الدوالي والتي تعتبر من المواد شديدة التركيز والتي تحتوي على مكونات تساهم في علاج مشكلة الدوالي بصورة كبيرة للغاية، ومن تلك الزيوت: 

زيت ذهب الشمس

وهو الزيت الذي يتم استخلاصه من زهرة ذهب الشمس وهو يعتبر من العلاجات المميزة للغاية في علاج مشكلة الدوالي، بالإضافة إلى فعالية ذلك الزيت في منع حدوث أية جلطات دموية في داخل الأوردة المتسعة، بالإضافة إلى مساهمته في تحسين عملية سير الدم وتدفقه من خلال الأوردة.


زيت الكاموميل

والذي يعمل على التخفيف من الشعور بالثقل الذي يتواجد عقب الاستقرار على وضعية معينة لفترات طويلة مثل الوقوف أو السير أو حتى الجلوس لفترات طويلة، وبإمكانه أن يعالج مشكلة الدوالي بالأخص عندما يتم خلطه مع زيت جوز الهند العضوي والحصول على مزيج يتم استعماله في تدليك المنطقة المصابة بالدوالي.

زيت الزيتون

وهو من أكثر الزيوت العلاجية الشهيرة والتي يمكن استعمالها في الكثير من المشاكل والتي منها مشكلة الدوالي، حيث أنه يساهم في زيادة الليونة في داخل الأوردة، ومن الممكن أن يتم استعماله بصفة دورية في من خلال تدليك المنطقة المصابة بالدوالي بشكل يومي.

زيت جوز الهند

وهو كذلك من أحد الزيوت الشهيرة ويشبه في فاعليته فاعلية زيت الزيتون، فهو يساهم في عملية علاج الدوالي وكذلك يساهم في تحقيق الليونة في الأوردة المصابة، ويمكن ذلك عن طريق تدليك تلك  المنطقة المصابة، مع العلم أنه يمكن أن تقوم باستعمال كلًا من زيت بذور العنب وزيت النعناع كذلك.

زيت إكليل الجبل

وهو ما يعرف بزيت عشبة الروزماري والذي يساهم في التخلص من كافة الآلام التي تتسبب الدوالي في تواجدها، كما أن زيت الروزماري يساهم في عملية التحسين من الدورة الدموية في كافة أنحاء الجسم وبالأخص في المنطقة المصابة ويحدث ذلك عندما تقوم بعمل تدليك في المنطقة المصابة.

زيت اليارو الأساسي

والذي يعرف بأنه قد كان يتم استعماله من أجل علاج مشكلة الدوالي، ويحدث ذلك عندما تقوم بوضعه على المنطقة المصابة بالدوالي وستلاحظ بمرور الوقت أن الألم قد أصبح خفيفًا بصورة تدريجية وربما يزول الألم لفترة طويلة.

بعض أنواع الزيوت الطبيعية الأخرى

حيث تتعدد الزيوت الأخرى التي بإمكانها المساعدة في التخفيف من ألم الدوالي او علاجها والتي تكون مثل: زيت الروزماري، اللاڤندر، حيث أن كلاهما يحتوي على مضادات شديدة القوة لتمنع تواجد الالتهابات أو تساعد في عملية التخفيف من الألم، وفي حال وددت بعض الزيوت الأخرى التي قد تساعدك في تنشيط الدورة الدموية، فإنك تستطيع استعمال زيت البرتقال وزيت الجريب فروت وزيت الورد وغيرهم كذلك.

بعض المواد الطبيعية التي تساهم في شفاء الدوالي

الفلفل الحار

إنه وعلى الرغم من أن الفلفل الحار قد يعتبر كابوسًا للبعض، إلا أنه يمكن أن يقوم بعلاج مشكلة الدوالي، ويرجع ذلك إلى احتوائه على ڤيتامين سي والفلافونويد وكلاهما يقوم بحماية الأوعية الدموية، من الممكن أن يقوم الفلفل الحار بإفراز مادة الكولاچين الذي يحافظ على صحة الأوعية الدموية، وكذلك يحتوي على الكبساسين الذي يعتبر مسكن للآلام أيضًا.

كستناء الحصان

والذي يعمل على علاج مشكلة الدوالي من خلال استعمال القشور أو الأوراق أو البذور أو يمكن كذلك استعمال أزهار النبات، ويرجع السبب في ذلك إلى احتواء الكستناء على الايسيكين والتي تعرف بأنها مادة تساهم في التخلص من كافة الأنزيمات التي تقوم بتدمير جدران الأوعية الدموية.

عشب الجوتوكولا

وهي عشبة تشتهر بمسمى آخر وهو سرة الأرض الهندية، وتعتبر تلك النبتة من أشهر النباتات التي تتواجد في الهند وغيرها من دول شرق آسيا بصورة عامة، وتعتبر تلك العشبة من العلاجات الفعالة والطبيعية والآمنة والتي قد تم استعمالها منذ آلاف السنين، وتمتاز تلك العشبة بأنها قد قامت بعلاج مشكلة ارتشاح الدوالي وغيرها من الأوردة وكذلك ساهمت في علاج الالتهابات.

زهرة القطيفة

والتي تمتاز باحتوائها على علاجات فعالة بالنسبة لمشكلة الدوالي، بالإضافة إلى أنها تستعمل في علاج مشاكل البشرة، ومن الممكن أن يتم استعمالها على الدوالي من خلال استخدامها في صنع كمادات ساخنة توضع بعدها على المنطقة المصابة بالدوالي، ويمكن ذلك من خلال وضعها في ماء ساخن ومن ثم أخذ ذلك المزيج ووضعه على منطقة الدوالي وسوف تلاحظ أن تلك الكمادات قد ساعدتك على التخفيف من حدة الالتهاب والدوالي. 

الملفوف

إن الملفوف أو ما يشتهر باسم الكرنب واحد من أشهر العلاجات وأكثر أهمية بالنسبة للدوالي، فهو يحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية والغذائية التي تساهم في علاج مشكلة الدوالي، وبإمكانك أن تقوم بإضافته إلى نظامك الغذائي بشكل سهل للغاية، كما تستطيع وضع أوراقه الخاصة على المنطقة المصابة بالدوالي للتخفيف من حدة آلامها.

وختامًا، فإننا بذلك نكون قد عرضنا لكم علاج الدوالي بالأعشاب والزيوت الطبيعية بسهولة في المنزل وهو الأمر الذي سوف يخفف من آلام الدوالي والتهاباتها حتى تتمكن من زيارة الطبيب في أقرب فرصة.

قد يهمك أيضا :. وصفة سهلة ومجربة لإزالة الدوالي نهائيا في المنزل

هل مرض الدوالي خطير وكيفية الوقاية منه بالتفصيل

طرق علاج دوالي الساقين في المنزل بالأعشاب والليمون

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -